اخبار هامة

    إنطلاق مهرجان مونودراما إب بدورته الثانية

    إنطلاق مهرجان مونودراما إب بدورته الثانية

    اب بوست-متابعات

    نشوان النظاري

    انطلق على مسرح المركز الثقافي بمدينة إب عصر السبت، وبحضور كوكبة من نجوم الدراما اليمنية، فعاليات مهرجان مونودراما إب بدورته الثانية، وبمشاركة مجموعة من الهواة والفنانين الشباب من مختلف محافظات الجمهورية.
     

    ويهدف مهرجان مونودراما إب، الذي من المقرر أن يستمر على مدى أسبوع، لتسليط الضوء على فن المونودراما الذي يعد من الفنون الدارمية قديمة النشأة، فهو أحد أشكال المسرح التجريبي القائم على ممثل واحد، حيث يسرد الحديث الدرامي عن طريق الحوار ويعد الممثل الوحيد مسؤول عن إيصال الرسالة المسرحية ودلالاتها.
     

    وأوضح مؤسس ورئيس مهرجان مونودراما إب - مدير إدارة المسرح بمكتب الثقافة بالمحافظة الفنان طاهر الزهيري أن المهرجان يهدف إلى تفعيل الحركة الثقافية والفنية والنهوض بها، وتشجيع الكوادر الشابة والموهوبة على المنافسة والإبداع والابتكار، وتقديم عروض مسرحية متجددة في المونودراما.
     

    ونوه الزهيري إلى أن هذه الدورة ستشهد منافسة إبداعية ساخنة وذلك لوجود عروض مشاركة ذات جودة فنية عالية، حيث تقدم للجنة المنظمة 47 طلبا للمشاركة من مختلف المحافظات وأربعة طلبات من خارج اليمن، وقد تم قبول 37 طلبا، بنسبة فاقت عروض العام المنصرم والتي لم تتجاوز 15 عرضاً، مشيدا بجميع من أعد وساهم وشارك في إقامة ونجاح المهرجان.
     

    وتضمنت عروض الإنطلاق عرضين مسرحيين، الأول حمل إسم "بلادٌ صبرها كالصخرة" قدمه الشاب عبدالمجيد النضامي، محافظة إب، مصحوبا بمؤثرات صوتية نفذها المهندس ذي يزن حيدر، فيما العرض الآخر بعنوان " من ترك شيئ" أداه الشاب عبده عمران الوصابي، محافظة ذمار، ومؤثرات صوتية للمهندس عمر الحاج.
     

    وتتنافس العروض، التي يديرها لجنة تحكيم مكونة من الفنانين محمود خليل، نبيل حزام، عبدالغني مطاوع، خالد البعداني، عمار عبدالغني، ولجنة تقييم مكونة من الفنانين يحيى إبراهيم، خالد الكريزي، منصور عبدالغني، على جوائز أفضل ممثل وأفضل إخراج وأفضل نص وجائزة أفضل عرض متكامل.
     

    وفي ذات السياق، نظمت اللجنة المنظمة للمهرجان، عقب إنتهاء فعاليات إنطلاق المهرجان، لقاء ضم لجنتي التحكيم والتقييم وجمي

    قد يعجبك ايضا!