اخبار هامة

    الحكومة : تبادل الأسرى بين القاعدة ومليشيا الحوثي يؤكد التنسيق والتخادم بينهما

    الحكومة : تبادل الأسرى بين القاعدة ومليشيا الحوثي يؤكد التنسيق والتخادم بينهما

    اب بوست-متابعات

    أكدت الحكومة اليمنية، الإثنين، إطلاق مليشيا الحوثي لقرابة سبعين عنصرا وقياديا من تنظيم "القاعدة" خلال السنوات الماضية، في أحدث تعليق لها على تبادل أسرى بين مليشيا الحوثي والقاعدة الأيام الماضية.

     

    وقال وزير الإعلام معمر الارياني إن المعلومات التي كشفت عنها (SITE Intelligence Group) المتخصصة في تعقب أنشطة التنظيمات الجهادية، بشأن اطلاق مليشيا الحوثي عنصرين من تنظيم القاعدة هما (القعقاع البيحاني، موحد البيضاني) في 14 فبراير، يؤكد التنسيق والتخادم بين الطرفين برعاية ايرانية".

     

    وأشار الارياني إلى أن مليشيا الحوثي سبق وأن قامت بإطلاق عدد من العناصر الإرهابية من سجن الأمن السياسي بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء بينهم عدد من قيادات تنظيم القاعدة، حيث أفرجت في 13 نوفمبر 2018 عن عشرين عنصراً إرهابياً بينهم (16) من عناصر تنظيم القاعدة و(4) آخرين من تنظيم داعش الإرهابي، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

     

    ولفت الارياني الى ان مليشيا الحوثي أطلقت في ديسمبر 2019 (6) من عناصر تنظيم القاعدة، وفي منتصف العام 2020 ثلاثة من أخطر عناصر التنظيم الإرهابي المتورطين في جريمة اغتيال الدبلوماسي السعودي خالد سبيتان العنزي بالعاصمة صنعاء في 28 نوفمبر 2012، إضافة لتورطهم في عدد من العمليات الإرهابية.

     

    وأوضح وزير الإعلام، أن مليشيا الحوثي أطلقت في 22 ابريل 2020 (43) من عناصر تنظيم القاعدة من سجونها بالعاصمة صنعاء ومدينة الصالح من جنسيات مختلفة، بينهم المدعو عبدالله المنهالي الذي اعتقل بعملية خاصة في "حلفون" بمحافظة حضرموت، مقابل قيامهم بتنفيذ أنشطة ارهابية وزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

     

    وأكد أن التنسيق والتخادم بين الحوثيين وتنظيمي "داعش، والقاعدة" امتدادا لعلاقة نظام طهران بتلك التنظيمات الإرهابية، واستخدامها ضمن مشروعها للسيطرة على المنطقة، كما أنه يحقق مصلحة الطرفين في اضعاف الدولة وتوسيع رقعة الفراغ الأمني، واستهداف دول الجوار، وتهديد المصالح الدولية. 

    قد يعجبك ايضا!