اخبار هامة

    خلال نزول ميداني.. لجنة تحقيق توثق 82 انتهاك وجريمة في "الصلو" جنوبي تعز

    خلال نزول ميداني.. لجنة تحقيق توثق 82 انتهاك وجريمة في "الصلو" جنوبي تعز

    اب بوست-متابعات

    وثّقت اللجنة الوطنية للتحقيق، أكثر من 82 واقعة انتهاك، ضد المدنيين في عزل مديرية الصلو بمحافظة تعز التي تحاصرها مليشيا الحوثي منذ بداية الحرب في 2015م.

     

    وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن فريق اللجنة نفذ الاثنين، زيارة ميدانية إلى عزل العكيشة والشرف والضبة والحريبة والقابلة في مديرية الصلو بمحافظة تعز، والتي شهدت وقوع انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان ارتكبتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانيا.

     

    واطلعت عضو اللجنة اشراق المقطري، ومعها فريق الرصد الميداني، على آثار الدمار التي طالت منازل قرى الصيار والحود والقرافة والشرف والقابلة، والتدمير الذي طال مدارس عثمان بن عفان، و22 مايو، والشرف، والنجاح، والنجيبه، والذي تسبب في حرمان اكثر من 3000 طالباً وطالبة من الحق في التعليم خلال فترة ثلاث سنوات ، واستبدال الاهالي لتلك المدارس المدمرة بمنازل غير صالحة لأداء العملية التعليمية.

     

    كما قام فريق اللجنة، بالوصول الى المواقع التي حدثت فيها الانتهاكات وجمع أدلة وتوثيق في عدد(82) واقعة انتهاك قتل واصابة مدنيين وانفجار الغام راح ضحيتها (162) ضحية اغلبهم من النساء، إضافة الى عدد من ضحايا الاعتقال والاخفاء القسري.

     

    واطلعت عضو اللجنة اشراق المقطري، ومعها فريق الرصد الميداني، على آثار الدمار التي طالت منازل قرى الصيار والحود والقرافة والشرف والقابلة، والتدمير الذي طال مدارس  عثمان بن عفان، و22 مايو، والشرف، والنجاح، والنجيبه، والذي تسبب في حرمان اكثر من 3000 طالباً وطالبة من الحق في التعليم خلال فترة ثلاث سنوات ، واستبدال الاهالي لتلك المدارس المدمرة بمنازل غير صالحة لأداء العملية التعليمية.

     

    كما قام فريق اللجنة، بالوصول الى المواقع التي حدثت فيها الانتهاكات وجمع ادلة وتوثيق في عدد(82) واقعة انتهاك  قتل واصابة مدنيين وانفجار الغام راح ضحيتها (162) ضحية اغلبهم من النساء، إضافة الى عدد من ضحايا الاعتقال والاخفاء القسري.

    قد يعجبك ايضا!