اخبار هامة

    السفير الهولندي: الحوثيون غير جادون في صناعة السلام في اليمن

    السفير الهولندي: الحوثيون غير جادون في صناعة السلام في اليمن

    اب بوست-مأرب

    اتهم السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديرك هوف، جماعة الحوثي بعدم جديتها في صناعة السلام وإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من ثماني سنوات.

     

    جاء ذلك خلال اجتماع مع السلطة المحلية في محافظة مأرب، واطلاعه على الوضع الانساني وحجم الاحتياجات في المحافظة التي تضم أكبر تجمع للنازحين في اليمن، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

     

    وحسب الوكالة الرسمية، فقد تطرق اللقاء إلى الانعكاسات والآثار السلبية على الوضع الانساني في المحافظة، جراء استمرار مليشيا الحوثي التصعيد في الجبهات والتحشيد وتجنيد الاطفال، وارسال الخلايا التخريبية والتخادم مع القاعدة وتوسعها في زراعة الالغام عشوائيا لاستهداف المدنيين، واستهداف مواني تصدير النفط، وتهديدها الملاحة الدولة.

     

    وأشار السفير الهولندي إلى اهتمامه بالتعرف على خطر الألغام التي تنشرها مليشيا الحوثي بشكل عشوائي على المدنيين والوضع الانساني، وانعكاسات التصعيد العسكري للمليشيا على الجبهات واستهداف موانئ تصدير النفط وعدم التزامها بتنفيذ بنود الهدنة ورفضها التمديد، على الوضع الانساني بالمحافظة للنازحين والمجتمع المضيف.

     

    ولفت "هوف" إلى أنهم يشاهدون ما تقوم به مليشيا الحوثي من انتهاكات وتصعيد تؤكد عدم جديتهم في صناعة السلام وأنه كان في العاصمة صنعاء ووصل إلى طريق مسدود مع قيادات المليشيا لإقناعهم بالتجاوب مع الجهود الاممية والدولية لإنهاء الحرب وصناعة السلام.

    قد يعجبك ايضا!