اخبار هامة

    العليمي: مليشيا الحوثي تجاوزت كل القيم التي عرفها الشعب طوال التاريخ

    العليمي: مليشيا الحوثي تجاوزت كل القيم التي عرفها الشعب طوال التاريخ

    اب بوست-خاص

    أكد رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، الخميس، أن مليشيا الحوثي تجاوزت كل القيم التي عرفها الشعب اليمني طوال التاريخ، وأنها لن تنضج سياسياً إلا بتخليهم عن الاصطفاء الإلهي لحكم البشر ومشروع ‎إيران التوسعي بالمنطقة".

     

    وأعتبر العليمي في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، الإبقاء على رحلات مطار صنعاء ووقف النار حتى مع انتهاء الهدنة مكسباً للحكومة التي قال بأنها تراعي شعبها، بكونها حكومة كل اليمنيين.

     

    ورحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالمفاوضات بين ‎السعودية ومليشيا الحوثي، مؤكدا أن أي اتفاق لن يكون إلا بين الحكومة الشرعية والإنقلابيين.

     

    وأكد أن الموقف الأوروبي من ‎إيران تغيّر مع دور مسيّراتها في حرب ‎أوكرانيا وقمع المتظاهرين ضد "الملالي" مضيفا: "من كان يتخيل أن ‎ألمانيا تطالب بإدراج «الحرس الثوري» في قوائم الإرهاب؟"

     

    وأشار إلى لقائه برئيس الاتحاد الأوروبي لافتا إلى أن «الحرس الثوري» الإيراني سبب كل مشاكل المنطقة، وأنه جرى التركيز خلال اجتماعات بروكسل على مسألة تصنيف "الحرس الثوري" في قوائم الإرهاب.

     

    وبيّن "العليمي"، أن مليشيا الحوثي أقلية في اليمن وأنهم لن يحصلوا على صوت واحد لو أجريت اليوم انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.

     

    ولفت إلى أن "التحالف" بقيادة السعودية، حمى ‎اليمن من سيناريو ‎الصومال وحال دون سيطرة الحوثيين على كامل البلاد، معترفا بوجود أخطاء لدى حكومته والتحالف العربي، مضيفا: من لا يعمل لا يخطئ، التحالف والحكومة واجها الأخطاء بشجاعة وتحمّلا المسؤولية.

     

    وأكد أن "التحالف" ساعد في الحفاظ على الممرات المائية تحت سلطة الحكومة وشرعية الدولة والهوية الوطنية.

    قد يعجبك ايضا!