اخبار هامة

    مكتب الرئاسة: القضية الجنوبية حققت مكانة متقدمة في قلب القضية الوطنية

    مكتب الرئاسة: القضية الجنوبية حققت مكانة متقدمة في قلب القضية الوطنية

    اب بوست-متابعات

    أكد مصدر مسؤول بمكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الثلاثاء، أن تفسير تصريحات الرئيس الخميس الماضي لصحيفة الشرق الأوسط بشأن القضية الجنوبية فسرت بعض مضامينها في سياق لا يعبر عن حقيقة موقف رئيس المجلس من القضية الجنوبية.

     

    وذكرت وكالة "سبأ" نقلا عن المصدر أنه أيضا "لا يتفق مع ما أكدته مرجعيات المرحلة الانتقالية بما فيها اعلان نقل السلطة، واتفاق ومشاورات الرياض من ضمانات بحل عادل لهذه القضية الوطنية العادلة.

     

    وشدد التأكيد على رسوخ التوافق في مجلس القيادة كحامل وطني جامع لاستكمال ادارة المرحلة الانتقالية، والإيمان بعدالة القضية الجنوبية، تجسد في المضي باتخاذ الاجراءات الفعلية لجعل هذه القضية اساسا للحل، بدءا بتمكين ابناء الجنوب في هيئات ودوائر صنع القرار.

     

    وأضاف بأن القضية الجنوبية حققت مكانة متقدمة في قلب القضية الوطنية الاوسع نطاقا، ومن الأولى حماية هذه المكاسب التي جاءت كمحصلة للتضحيات والعمل المستمر من جانب المكونات الجنوبية، وكافة القوى الوطنية.

     

    كما أكد المصدر حق التعبير والاحتجاج المسؤول بشأن القضايا الوطنية، شريطة أن الا تدفعنا التناولات العاطفية، إلى الإساءة لبعضنا، اولحلفائنا في التحالف، حد قوله.

     

    وأشار إلى أن "السير على ذلك النهج من الاساءات يصب في مصلحة المشروع الإيراني، وعملائه، كعدو مشترك للجميع، ويتنكر للتضحيات الجسيمة التي قدمها شعبنا في سبيل الحرية، والكرامة، والمواطنة المتساوية".

    قد يعجبك ايضا!