اخبار هامة

    إب..مليشيا الحوثي تواصل انتشارها في أحياء المدينة القديمة وتفرض قيودا على حركة المواطنين

    إب..مليشيا الحوثي تواصل انتشارها في أحياء المدينة القديمة وتفرض قيودا على حركة المواطنين

    اب بوست-خاص

    واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية، انتشارها في مدينة إب القديمة لليوم الثامن على التوالي، في الوقت الذي فرضت قيوداً جديدة على حركة المواطنين.

     

    وقال سكان محليون لـ "إب بوست"، إن عناصر المليشيا المنتشرة في المدينة القديمة تعيق حركة المواطنين والمتسوقين وتفرض عليهم قيوداً جديدة، غير مكترثة لحياة الناس ومشاغلهم.

     

    وأضافوا أن العناصر الحوثية تشترط البطاقة الثبوتية أو مُعرفين مقابل السماح بدخول المواطنين إلى منازلهم أو الخروج منها.

     

    وأوضحت المصادر أن المئات من الموظفين والعمال حوصروا في منازلهم تأثرا بالقيود الحوثية، مناشدين المنظمات الأممية والحقوقية التدخل لفك الحصار عن مدينتهم.

     

    وفي وقت سابق قالت 20 منظمة حقوقية ومدنية، في بيان إن الدوريات العسكرية التابعة للحوثيين تنتشر في أزقة المدينة، وتنصب حواجز تفتيش وتستمر باختطاف العديد من الشباب العزل الذين شاركوا في التشييع، وتثير الخوف وسط المجتمع وتعمل على تقييد حركة المواطنين داخل الأحياء دون اكتراث لأجواء رمضان المبارك.

     

    والخميس الماضي شارك الآلاف من أبناء المحافظة، في تشييع الناشط "حمدي عبدالرزاق الخولاني" الملقب بـ "المكحل" ورددوا هتافات ضد مليشيا الحوثي التي اتهموها بتصفيته داخل السجن، وطالبوا برحيلها.

     

    وعقب التظاهرة شنت المليشيا حملة اختطافات في أوساط المشاركين كما قامت بمحاصرة أحياء المدينة القديمة (مسقط رأس المكحل) بعشرات الأطقم العسكرية.

     

    قد يعجبك ايضا!