اخبار هامة

    الولايات المتحدة: جهودنا متواصلة لدعم إطلاق عملية سلام شاملة في اليمن

    الولايات المتحدة: جهودنا متواصلة لدعم إطلاق عملية سلام شاملة في اليمن

    اب بوست-متابعة خاصة

    رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، برحلات الحج الجوية بين صنعاء وجدة، مؤكدة مواصلة جهودها لدعم إطلاق عملية سلام شاملة في اليمن، الذي يشهد حربًا للسنة التاسعة على التوالي، جراء انقلاب مليشيا الحوثي.


    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان، إن "هذه الخطوة الإيجابية تأتي ضمن سلسلة من الجهود التي أغاثت اليمنيين منذ بدء الهدنة التي توسطت بها الأمم المتحدة منذ 15 شهرا، مقدما شكره للسعودية على إتاحتها هذه الرحلات.


    وأضاف البيان، أن الولايات المتحدة ملتزمة بالمساعدة على وضع حد للصراع اليمني في أقرب وقت ممكن.


    وتابع: "يشجعنا التقدم الذي تم إحرازه على مدى الأشهر الخمسة عشر الماضية، ولكننا نعرف تمام المعرفة أنه يتعين القيام بالمزيد لتحقيق وقف إطلاق نار دائم والبدء بالمحادثات اليمنية - اليمنية".


    وأكدت واشنطن مواصلة جهودها "الدبلوماسية الحثيثة مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ لدعم إطلاق عملية سلام شاملة تمكن اليمنيين من تحقيق مستقبل أكثر إشراقا لبلادهم".


    وكانت الخطوط الجوية اليمنية أعلنت، مساء السبت، تسيير أول رحلة جوية مباشرة من صنعاء إلى المملكة العربية السعودية (خلال سنوات الحرب) على متنها 275 حاجا يمنيا، مشيرة إلى أن "هناك رحلتين قادمتين، يومي الاثنين والأربعاء لنقل حجاج بيت الله الحرام من صنعاء إلى جدة".

    قد يعجبك ايضا!