اخبار هامة

    صنعاء.. مليشيا الحوثي تفرض "مشرف ثقافي" على كل مدرسة أهلية

    صنعاء.. مليشيا الحوثي تفرض "مشرف ثقافي" على كل مدرسة أهلية

    اب بوست-صنعاء

    فرضت ميليشيا الحوثي، ما يسمى بمشرف "ثقافي" مقيم على كل مدرسة أهلية في صنعاء وضواحيها، وذلك بالتزامن مع حلول العام الدراسي الجديد.

     

    جاء ذلك في تعميم وجهته المليشيا لإدارة المدارس قضى بترشيح مشرف ثقافي مقيم مؤهل لديه الاستعداد والتفرغ الكامل للقيام بعمله كمشرف مقيم داخل المدرسة الأهلية أوقات الدوام الرسمي" ودفع راتبه.

     

    وأشارت إلى أن المشرف الثقافي"سيقوم بالإشراف على أعمال الأنشطة المختلفة كالإذاعات مدرسية والمسابقات المنهجية والعملية وتفعيل المناسبات الدينية والوطنية وتفعيل اليوم الثقافي وغيرها".

     

    واعتبرت الحكومة اليمنية هذا القرار الحوثي، بأنه "خطوة تصعيدية تندرج ضمن مساعيها لإحكام السيطرة على العملية التعليمية بشكل كامل".

     

    وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن "مليشيا الحوثي الإرهابية عمدت منذ انقلابها على الدولة إلى استغلال العملية التعليمية والمدارس والمناهج الدراسية، وتوظيفها أداة في الحرب، في تهديد خطير للنسيج الاجتماعي والسلم الأهلي، وقيم التنوع والتعدد والتعايش بين اليمنيين".

     

    وأشار إلى ما تقوم به مليشيا الحوثي من غسل لعقول مئات الآلاف من الطلبة والطالبات، وتفخيخها بالافكار الظلامية المتطرفة الدخيلة على بلدنا ومجتمعنا والمستوردة من ايران، وتحويلها إلى اوكار لاستدراج وتجنيد وتدريب الاطفال ومعامل لتفريخ الارهابيين.

     

    وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الانسان بممارسة ضغوط حقيقية على قيادات المليشيا الحوثية لتحييد العملية التعليمية عن الصراع، والتوقف عن ممارساتها التدميرية التي تقوض دعوات وجهود التهدئة وتعمل على نسف فرص إحلال السلام في اليمن.

    قد يعجبك ايضا!