اخبار هامة

    ردا على الحرب الاقتصادية الحوثية.. الحكومة تهدد بإعادة النظر في التسهيلات المتصلة بتشغيل مطار صنعاء وميناء الحديدة

    ردا على الحرب الاقتصادية الحوثية.. الحكومة تهدد بإعادة النظر في التسهيلات المتصلة بتشغيل مطار صنعاء وميناء الحديدة

    اب بوست-متابعة خاصة

    هددت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بمراجعة التسهيلات المقدمة بشأن تشغيل مطار صنعاء وميناء الحديدة، في حال استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحربها الاقتصادية التي تستهدف تدمير اقتصاد البلاد.

     

    وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في تصريحات نشرتها وكالة (سبأ): "في حال استمرار جماعة الحوثيين في مسارها التصعيدي الذي ينذر بانهيار الأوضاع الاقتصادية، ويفاقم المعاناة الإنسانية، فإن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي، وستضطر لمراجعة الخطوات التي اتخذتها ضمن بنود الهدنة الاممية، وإعادة النظر في التسهيلات المتصلة بتشغيل ميناء الحديدة ومطار صنعاء".

     

    واتهم الإرياني، جماعة الحوثيين باستغلال التنازلات التي قدمتها الحكومة للدفع بمسار التهدئة الحل السلمي للأزمة التي تعصف بالبلاد، من أجل "تحقيق مكاسب مادية وشن حرب على الاقتصاد الوطني، ضمن سياسة التجويع والإفقار التي تنتهجها الجماعة بحق المواطنين".

     

    وطالب وزير الإعلام، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى "مغادرة مربع الصمت المخزي" وممارسة الضغوط الكفيلة لإجبار جماعة الحوثيين على وقف حربها الممنهجة ضد اقتصاد البلد، والتي تهدد "بنسف فرص وجهود التهدئة وإحلال السلام، وجر الأوضاع في البلاد نحو المزيد من التعقيد".

    يأتي ذلك بالتزامن مع الجلسة الشهرية لمجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن التي من المتوقع أن تنعقد مساء اليوم يقدم فيها المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، ومساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية جويس مسويا، ومنسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي، إحاطاتهم الشهرية.

    قد يعجبك ايضا!