اخبار هامة

    افتتاح معرض صور يوثق جانبًا من جرائم مليشيا الحوثي بحق أبناء تعز

    افتتاح معرض صور يوثق جانبًا من جرائم مليشيا الحوثي بحق أبناء تعز

    اب بوست-متابعة خاصة

    افتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، اليوم الأحد، معرض صور لجرائم مليشيات الحوثي الإرهابية بحق أبناء المحافظة وذلك ضمن إطار الفعاليات الرسمية والشبابية التي تنظم بمناسبة مرور 3000 يوم حصار على المدينة المفروض من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

    وخلال الإفتتاح، أكد المخلافي على أهمية المعرض لاستمرار التذكير بجرائم مليشيا الحوثي بحق أبناء المحافظة. 

    وقال وكيل أول "إن الميليشيات الحوثية وضعت تعز تحت حصار مطبق وتمركزت على التباب المطلة على المدينة التي تستهدف من خلالها المدنيين بشكل مباشر ويومي بالقذائف والأسلحة المختلفة الأمر الذي تسبب في تدني الحالة المعيشية للمواطن وتدهور الوضع الاقتصادي والصحي والتعليمي وكافة الجوانب الحياتية في ظل الصمت الدولي المؤسف للأمم المتحدة و مبعوثها الأممي".
     
    و دعا المخلافي الأمم المتحدة الى ضرورة النظر بعين المساواة الإنسانية والضغط من أجل رفع الحصار عن مدينة تعز أسوة بفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة.

    وكشف المعرض الذي أقيم في حي الجحميلة، أحد أكبر الأحياء التي شهدت دماراً واسعاً بسبب الحرب الحوثية، جانباً من الصور التي وثقت بعض جرائم المليشيا بحق المدنيين والمدينة المحاصرة للعام التاسع، وصوراً للدمار الكبير الذي لحق بمنازل المواطنين والمؤسسات الحكومية والخاصة.

    قد يعجبك ايضا!