اخبار هامة

    هيئة مدنية: مليشيا الحوثي فجّرت 120 منزلاً في محافظة إب

    هيئة مدنية: مليشيا الحوثي فجّرت 120 منزلاً في محافظة إب

    اب بوست-متابعة خاصة

    قالت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل في اليمن (غير حكومية)، إن مليشيا الحوثي فجّرت 120 منزلاً في محافظة إب (وسط اليمن).

     

    وأفادت "خديجة علي"المدير التنفيذي للهيئة “خديجة علي”، في تصريحات صحفية، بأن مليشيا الحوثي قامت منذ انقلابها عام 2014 بتفجير قرابة (1000) منزل في مختلف محافظات الجمهورية، ولحقت بملاكها خسائر تقدر بالمليارات، حسب موقع “يمن شباب نت”.

     

    وأوضحت أن "أكثر المحافظات تضرراً في تفجير المنازل محافظة تعز بأكثر من(153) منزلا تليها محافظة البيضاء بـ(127 منزلاً) ثم محافظة إب (120منزلاً) وتوزعت بقية الأرقام على المحافظات الأخرى، مشيرة إلى هناك مناطق تم تفجير منازلا بشكل جماعي كما حدث في منطقة حجور بمحافظة حجة".

     

    وكشفت أن خسائر تلك الجرائم الحوثية كبيرة جداً وتقدر بالمليارات لأن أغلب المنازل فجرت بما تحويها من أثاث وسيارات وغيرها، لكن الخسارة الكبرى هي الخسائر النفسية والمعنوية لدى أصحاب المنازل وذويهم نظراً لتشريدهم وتجريدهم من مساكنهم التي ظلوا طوال حياتهم يسعون لبنائها، فضلا عن تدمير السلم الاجتماعي.

     

    وعمدت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران إلى تفجير منازل خصومها فضلا عن المنشآت ودور العبادة منذ أن بدأت حربها على اليمنيين في محافظتي صعدة وحجة مرورا بعمران ووصولا إلى صنعاء وباقي المحافظة التي سيطرت عليها بعد انقلابها على الحكومة الشرعية، وذلك في عمل ممنهج تهدف منه لإرهاب الناس.

     

    قد يعجبك ايضا!