اخبار هامة

    أكاديمية تكشف عن مساعٍ حوثية لإزاحة الكوادر النسائية في جامعة صنعاء

    أكاديمية تكشف عن مساعٍ حوثية لإزاحة الكوادر النسائية في جامعة صنعاء

    اب بوست-متابعة خاصة

    أكدت أستاذة الصحافة بكلية الإعلام بجامعة صنعاء، الدكتورة سامية الأغبري، أن القرار الحوثي بإقالتها من رئاسة قسم الصحافة، استهداف للكادر النسائي. 

    وقالت الأغبري، في بيان توضيحي، عبر حسابها الشخصي بموقع فيسبوك، أن قضية إعفائها من رئاسة قسم الصحافة، ليست شخصية، بل تستهدف الكادر النسائي في الكلية. مشيدة بخلفها الأستاذ الدكتور علي حسن العمار، في رئاسة القسم.

    وأشارت أستاذة الصحافة إلى أن المليشيات الحوثية تسعى لإزاحة كافة الكوادر النسائية من الجامعة، والفصل بين الجنسين في كافة كليات الجامعة.

    وذكرت الدكتورة الأغبري أن الطلاب والطالبات يمنعون من دخول المكتبة للاطلاع والقراءة واعداد التكاليف وايضا لا يتمكنون من متابعة أي معاملات إدارية تخصهم وكذا لا يتمكنون من الجلوس مع اساتذتهم في الساعات المكتبية المخصصة لهم.

    وكانت مليشيا الحوثي أقالت الدكتورة "سامية الأغبري" من رئاسة قسم الصحافة والنشر الإلكتروني بكلية الإعلام، جامعة صنعاء، عقب رفضها فصل الطلاب والطالبات من الدراسة وتقليص عدد أيام الدراسة.

    وقبل أسبوعين، أصدرت مليشيا الحوثي تعميما بفصل الطلاب عن الطالبات في كلية الإعلام بجامعة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، وذلك من خلال تقسيم أيام الأسبوع الدراسية مناصفة بين الجنسين، ثلاث أيام للطلاب، وثلاث أيام للطالبات.

    قد يعجبك ايضا!