اخبار هامة

    أكاديميو الجامعات اليمنية في مناطق سيطرة الحوثي يؤسسون ناديا نقابيا للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ ثمان سنوات

    أكاديميو الجامعات اليمنية في مناطق سيطرة الحوثي يؤسسون ناديا نقابيا للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ ثمان سنوات

    اب بوست-متابعة خاصة

    أعلن أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعات اليمنية الحكومية في وقت متأخر مساء الأحد، تأسيس ناديا نقابيا للمطالبة بمرتباتهم المتوقفة من ثمان سنوات.


    وقالت مصادر أكاديمية إن المئات من أعضاء هيئة التدريس في جامعات صنعاء وذمار وإب والحديدة وعمران وصعدة وحجة والمحويت أسسوا ناديا للأكاديميين للدفاع عن حقوقهم.


    وتتكون اللجنة التحضيرية للنادي من الدكتور عبدالسلام الكبسي رئيسا، والدكتور قاسم النفيعي نائبا له، والدكتور خالد الغزالي مقررا، والدكتور أحمد الهدواني أمينا عاما، والدكتور محسن الشاحذي للعلاقات العامة.


    وفي أول تصريح له أوضح الدكتور الكبسي، أن النادي تشكل بعد أن عجزت النقابات الأخرى الدفاع عن أساتذة الجامعات اليمنية، وتقصيرها في واجبها منذ عشر سنوات تجاه منتسبيها.


    وأكد أن الهدف من النادي هو المطالبة بصرف المرتبات ظل الظروف القاهرة التي يواجهها الدكاترة وهم يؤدون واجبهم تجاه والأمة اليمنية بصبر ومصابرة ورباط، محملا جماعة الحوثي مسؤولية المرتبات المستحقة للسنوات الماضية


    وأضاف الدكتور الكبسي إلى أن النادي يسعى أيضا لرعاية مصالح أعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية والمساهمة في تنمية المجتمع.


    ويأتي تحرك الأكاديميين بعد دخول إضراب المعلمين بقيادة نادي المعلمين شهره الثاني، لانتزاع المرتبات التي قطعتها عنهم مليشيا الحوثي.
     

    قد يعجبك ايضا!