اخبار هامة

    الرئيس العليمي يطالب الأمم المتحدة بإعادة النظر في دعمها لمليشيا الحوثي في مجال نزع الألغام

    الرئيس العليمي يطالب الأمم المتحدة بإعادة النظر في دعمها لمليشيا الحوثي في مجال نزع الألغام

    اب بوست-متابعة خاصة

    طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، الأمم المتحدة بإعادة النظر بالدعم الموجه للمليشيات الحوثية في مجال نزع الألغام، وإلزام الجماعة بدلا عن ذلك على التوقف في زراعة المزيد من الألغام. 

     

    جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، بقصر معاشيق المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الانسانية لليمن ديفيد غريسلي.

     

    وخلال اللقاء، أكد العليمي حرص المجلس والحكومة على دعم جهود الأمم المتحدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتقديم كافة التسهيلات لحركة موظفيها وتحسين وصولهم إلى المحتاجين للمساعدة والعون في انحاء اليمن. 

     

    وشدد الرئيس العليمي، على أهمية مراجعة بعض البرامج الأممية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية بما يضمن وصول المساعدات الى مستحقيها الحقيقيين، فضلا عن اعادة النظر بالدعم الموجه للمليشيات في مجال نزع الألغام، وإلزام الجماعة بدلا عن ذلك على التوقف في زراعة المزيد من الألغام الارضية والبحرية المحرمة دوليا. 

     

    واستمع العليمي من منسق الأمم المتحدة إلى احاطة شاملة حول مستوى الاستجابة الأممية للاحتياجات الانسانية المتزايدة، والتوجهات الاممية لتعزيز حضور الوكالات الدولية في المحافظات المحررة.

     

    وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالتدخلات الانسانية للأمم المتحدة، وفي المقدمة المساعدات الغذائية والصحية الطارئة التي انقذت ملايين الأرواح، فضلا عن جهودها الناجحة في المعالجة الأولية لخطر الناقلة صافر، وتفادي الكارثة البيئية التي كانت وشيكة في البحر الاحمر.

     

    وأعرب الرئيس العليمي عن قلقه بشأن التقارير المتعلقة بتقليص المساعدات الاغاثية ومخاطر ذلك في مفاقمة الأزمة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

    قد يعجبك ايضا!