اخبار هامة

    السلطات المصرية تعلن تسهيلات للوافدين اليمنيين إلى أراضيها

    السلطات المصرية تعلن تسهيلات للوافدين اليمنيين إلى أراضيها

    اب بوست-متابعة خاصة

    أعلنت السلطات المصرية، اليوم الخميس، عن حزمة تسهيلات للوافدين اليمنيين إلى أراضيها والمقيمين فيها؛ بينها تأشيرات دخول بدون موافقة أمنية مسبقة واعتماد التقارير الطبية اليمنية.

    وذكرت وكالة (سبأ) الحكومية، أن الإدارة العامة للهجرة والجوازات المصرية أبلغت كافة الجهات المعنية ومشرفي صالات السفر والوصول، منح الرعايا اليمنيين المقيمين في الولايات المتحدة، كندا، الاتحاد الأوروبي، بريطانيا، مجلس التعاون الخليجي، استراليا، نيوزيلندا، اليابان والأردن، القادمين للبلاد بغرض السياحة تأشيرة دخول من مختلف منافذ الوصول، شريطة أن يكون لديهم إقامة وعودة صادرة لمدة 6 أشهر وكذا تذكرة ذهاب وعودة مؤكدة.

    وأضافت أن ذات التسهيلات شملت الرعايا اليمنيين الحاصلين على تأشيرات سارية لكل من الولايات المتحدة، منطقة شنجن ومجلس التعاون الخليجي، على أن تكون تلك التأشيرات متعددة وسبق استخدامها بأي من تلك الدول.

    وأشارت إلى أن التسهيلات الجديدة قضت بمنح اليمنيين القادمين إلى مصر بغرض الدراسة تأشيرة دخول من منافذ الوصول المختلفة شريطة حملهم قيد دراسي معتمد في البلاد، وينطبق الأمر ذاته على اليمنيين (أزواج وزوجات المصريين) شريطة تقديم ما يفيد ذلك.

    وأوضحت أنه تم تفويض البعثات المصرية في الخارج بمنح تأشيرات دخول دون موافقة أمنية مسبقة لليمنيين القادمين إلى الأراضي المصرية بغرض الاستثمار عقب التأكد من موقفهم المالي وجدية الاستثمارات، وأيضاً قبول التقارير الطبية من أحد المستشفيات اليمنية المعتمدة ومشاركتها مع الجهات المصرية المحددة في التعليمات المعلنة، بالنسبة للحالات المرضية والقادمين بغرض العلاج.

    كما شملت التسهيلات منح الرعايا اليمنيين الواصلين الى مصر بغرض العلاج او السياحة او الاستثمار ختم دخول باقامة سياحية لمدة 6 أشهر يمكن تجديدها لمدة مماثلة.

    قد يعجبك ايضا!