اخبار هامة

    مليشيا الحوثي تكثف برامج التعبئة الطائفية في مدارس إب

    مليشيا الحوثي تكثف برامج التعبئة الطائفية في مدارس إب

    اب بوست-متابعات

    كثفت مليشيا الحوثي من برامج التطييف والتعبئة الفكرية في مدارس محافظة إب، بالتزامن مع حملة واسعة للجباية من أجل تمويل فعاليات الجماعة والإنفاق على عناصرها.

    ونقلت صحيفة الشرق الأوسط، عن مصادر محلية، أن المليشيا الحوثية أجبرت مئات المدارس الحكومية والأهلية في محافظة إب (193 كيلومتراً جنوب صنعاء) على تخصيص برامج وأنشطة فكرية وتعبوية تستهدف أدمغة الطلبة، إضافة إلى فرض تزيين المدارس بالطلاء والزينة الخضراء وترديد شعاراتها والتبرع بالمال دعماً لذكرى "المولد النبوي" الذي حوّلته موسماً للجباية وتكريس أحقيتها في حكم اليمنيين.

    وبحسب المصادر، أمر قادة المليشيا في المحافظة عناصرهم الطائفيين بتكثيف مهام الرقابة والإشراف المباشر على تنظيم البرامج والأنشطة التعبوية بعموم المدارس في نطاق مركز عاصمة المحافظة (مدينة إب) و22 مديرية تابعة لها.

    وجاء التحرك الحوثي في إب تنفيذاً لتعميمات أصدرها مكتب التربية الخاضع للجماعة في إب، مع توعد الميليشيا التي تحكِم سيطرتها الكاملة على قطاع التعليم بإجراءات عقابية بحق مدارس إب غير الملتزمة بتطبيق برامجها.

    وتزامن التوجه الانقلابي الذي طال ولا يزال بالتعسف مئات المدارس ومنتسبيها في إب مع ارتكاب انتهاكات جديدة بحق التعليم في المحافظة، منها اقتحام مدارس وإجبار الطلبة والتربويين بالقوة على ترديد "الصرخة الخمينية"، وتعرض مدارس أخرى للإغلاق بعد إطلاق نافذين حوثيين الرصاص الحي عليها.

    وتحدثت مصادر تربوية عن رفض الطلبة والتربويين في المدرسة ترديد شعار الميليشيات، وأنهم خاطبوا القيادي الحوثي بأنهم اعتادوا على ترديد الهتافات الوطنية.

    وتمارس مليشيا الحوثي انتهاكات واسعة ضد أبناء إب، وتتعمد تكثيف أنشطتها الطائفية في المحافظة، ضمن مساعيها لمنع أي فعل مقاوم ضدها.

    قد يعجبك ايضا!