اخبار هامة

    الولايات المتحدة تؤكد على ضرورة أن تؤدي الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار في اليمن

    الولايات المتحدة تؤكد على ضرورة أن تؤدي الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار في اليمن

    اب بوست-متابعات

    أكدت الولايات المتحدة الأمريكية تصميمها على استمرار الهدنة في اليمن حتى تؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار على مستوى اليمن، بعد تسع سنوات من الحرب التي أشعلتها المليشيا الحوثية.

    جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة التي تبدأ أعمالها اليوم، حسب وزارة الخارجية الأمريكية.

    وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ماثيو ميلر، إن الجانبين بحثا التزامهما المشترك بتحقيق نهاية دائمة للصراع في اليمن وتخفيف معاناة اليمنيين.

    ورحب الوزير بالتزام الحكومة اليمنية بالعمل على تأكيد الهدنة وتوسيعها، وأكد على الفوائد الملموسة التي حققتها الهدنة لليمنيين في جميع أنحاء البلاد لمدة الأشهر الثمانية عشر شهرا الفائتة.

    وأعرب الوزير بلينكن عن تصميم الولايات المتحدة على أن تؤدي الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار على مستوى البلاد وإطلاق عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

    وأوضح أن الاتفاق السياسي بين الأطراف اليمنية، والذي يأتي أيضا تلبية لدعوات اليمنيين لتحقيق العدالة والمساءلة، هو وحده القادر على إحلال السلام والازدهار في البلاد.

    وأكد الوزير دعم الولايات المتحدة لمجلس القيادة الرئاسي ومبادراته لتحسين الخدمات والحياة اليومية لليمنيين.

    قد يعجبك ايضا!