اخبار هامة

    عراك وأمطار.. حضور باهت لفعالية الحوثيين في إب

    عراك وأمطار.. حضور باهت لفعالية الحوثيين في إب

    اب بوست-خاص

    شهدت الساحات التي أعدتها مليشيا الحوثي لاحتفالاتها الطائفية بما يسمى بـ "المولد النبوي"، في محافظة إب (وسط اليمن)، مساء الأربعاء، حضورا باهتا رغم الترتيبات المستمرة منذ شهر، والترهيب الذي فرضته على المواطنين والموظفين لإجبارهم على الحضور.


    وقالت مصادر خاصة لـ "إب بوست"، إن المواطنين قاطعوا الفعالية الحوثية بشكل غير متوقع، فيما ساهمت الأمطار التي تساقطت وقت الفعالية في تفرق الحاضرين، الأمر الذي دفع المليشيا إلى عدم تغطية الفعالية إعلاميا.


    وأوضحت أن الحاضرين من الموظفين الذين أجبرتهم المليشيا على الحضور وثقوا حضورهم بالتصوير لإثبات حضورهم لاحقا وغادروا المكان دون الاستماع إلى خطاب زعيم المليشيا.


    وفي مديرية العدين (غرب)، نشبت خلافات داخلية في ساحة الفعالية بين قيادات حوثية بينهم مساعد مدير أمن مديرية حزم العدين، وتم فتح أمان الأسلحة بين المرافقين مادفع الحاضرين الذين تم إجبارهم على المشاركة بالقوة والتهديدات للهروب.


    وأشارت المصادر إلى قيادات المليشيا بصنعاء أصيبت بالصدمة جراء فشل الفعالية، وقامت بتوبيخ قياداتها الميدانية في المحافظة وطالبت بمعاقبة من سمتهم "المتخاذلين".


    ومثل فشل الفعالية صفعة أخرى للمليشيا بعد يوم من صفعة تلقتها المليشيا عبر التظاهرات الكبيرة التي شهدتها مختلف مديريات المحافظة احتفاءاً بذكرى الثورة.
     

    قد يعجبك ايضا!