اخبار هامة

    مليشيا الحوثي تقتحم مدارس في إب وتمنع إقامة فعاليات احتفائية بذكرى ثورة 26 سبتمبر

    مليشيا الحوثي تقتحم مدارس في إب وتمنع إقامة فعاليات احتفائية بذكرى ثورة 26 سبتمبر

    اب بوست-متابعة خاصة

    اقتحمت مليشيا الحوثي الإرهابية، عددا من مدارس محافظة إب (وسط اليمن) ومنعت إقامة فعاليات احتفالية بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.
     

    وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي الموالية لإيران اقتحمت أمس السبت مدرسة الشهيدة سناء محيدلي للبنات في مدينة إب، بعد أن علمت بفعاليات تحضيرية للحفل الكبير بمناسبة الذكرى 61 لثورة 26 سبتمبر.
     

    وأفادت أن قيادات من مليشيا الحوثي اقتحمت المدرسة وأوقفوا بروفات الحفل وهددوا المديرة والمعلمات والطالبات بعواقب إن أقمن الاحتفال.
     

    في السياق ذاته اقتحم القيادي الحوثي المدعو عصام البرح والمُعين من المليشيا مديرية لتربية مديرية الظهار (مركز المحافظة) اقتحم مدرسة محمد حميد دارس وألغى برنامجا إذاعيا عن ثورة 26 سبتمبر كانت إدارة المدرسة تستعد لتنفيذه.
     

    وأضافت المصادر، أن المليشيا أرسلت على مدى الأيام الماضية عددا من مشرفيها لكل المدارس لمنع البرامج الإذاعية والأنشطة الاحتفالية بذكرى ثورة 26 سبتمبر، بعد أيام من توجيه عمموه لكل المدراس بعدم الاحتفال بذكرى الثورة.
     

    وكانت محافظة إب قد شهدت احتفالات شعبية كبيرة بالذكرى الحادية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر رغم الانتشار الأمني الواسع للحوثيين، وإطلاق النار على المتظاهرين واختطاف عدد منهم.
     

    قد يعجبك ايضا!