اخبار هامة

    المهرة.. تسجيل حالتي وفاة وإصابة 150 شخصًا ونزوح أكثر من 10 آلاف مواطن جراء الإعصار

    المهرة.. تسجيل حالتي وفاة وإصابة 150 شخصًا ونزوح أكثر من 10 آلاف مواطن جراء الإعصار

    اب بوست-متابعة خاصة

    سجلت سلطات محافظة المهرة، حالتي وفاة و150 مصاب، ونزوك أكثر من عشرة آلاف مواطن، جراء الإعصار تيج الذي يضرب المحافظة. 

     

    وبحسب وكالة سبأ الرسمية، اطلع رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، من محافظ المهرة محمد علي ياسر على تقرير أولي حول مستجدات الحالة المدارية، والاضرار والخسائر البشرية والمادية التي خلفتها العاصفة في مختلف مديريات المحافظة.

     

    جاء ذلك خلال زيارته اليوم الثلاثاء، لبعض المناطق المتضررة من الإعصار، وتفقد، أحوال المواطنين النازحين من الأحياء التي طالتها آثار العاصفة المصحوبة بأمطار غزيرة.

     

    وأشار التقرير الأولي إلى تسجيل حالتي وفاة، واصابة 150 اخرين، واضرار كبيرة في البنى التحتية، والممتلكات الخاصة والعامة، ونزوح نحو 10 الاف شخص في مديريتي الغيضة، وحصوين الاشد تضررا من الإعصار.

     

    كما اطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي على سير أعمال الإغاثة التي بدأت صباح اليوم الثلاثاء بتوزيع 7000 وجبة غذائية في مدينة الغيضة ومديرية حصوين، مع السلال ومستلزمات الايواء الضرورية.

     

    وأشاد العليمي بجهود السلطة المحلية، وفرق الطوارئ التابعة لها في الاستجابة لآثار الحالة المدارية، مشددا على أهمية إبقاء الجاهزية العالية عند درجتها القصوى حتى في ظل توقعات تراجع العاصفة الاعصارية الى منخفض جوي خلال الساعات القادمة.

     

    كما اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالاستجابة العاجلة للكارثة من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، داعيا كافة المنظمات الاقليمية والدولية، والقطاع الخاص الوطني الى المساهمة في مد يد العون لعشرات الالاف من المتضررين بأثار العاصفة في محافظة المهرة، وباقي المحافظات الشرقية الواقعة في نطاق الحالة المدارية، والمنخفض الجوي المطير.

     

    وحسب مراكز الارصاد، والانذار المبكر، لا تزال سواحل محافظتي المهرة وحضرموت، والمناطق الداخلية منهما تحت تأثير العاصفة الإعصارية "تيج"، مع توقعات بتراجع العاصفة الى منخفض جوي خلال الساعات المقبلة.

     

    ويشدد مركز الارصاد، والانذار المبكر على جميع المواطنين خصوصا في محافظات المهرة، حضرموت، وشبوة، باستمرار اخذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظاً على الارواح والممتلكات.

    قد يعجبك ايضا!