اخبار هامة

    الكشف عن صفقة فساد جديدة للحكومة في قطاع النفط تهدر بموجبها نصف مليار دولار لصالح شركة إماراتية

    الكشف عن صفقة فساد جديدة للحكومة في قطاع النفط تهدر بموجبها نصف مليار دولار لصالح شركة إماراتية

    اب بوست-متابعة خاصة

    كشف برلماني يمني، اليوم السبت، عن صفقة فساد جديدة للحكومة اليمنية، في قطاع النفط تهدر بموجبه الحكومة نحو نصف مليار دولار لصالح شركة إماراتية.


    وقال النائب، علي عشال في تدوينة على منصة "إكس"، "في فضيحة مدوية وفساد على المكشوف الحكومة تهدر (نصف مليار دولار) وتُقر بيع 18مليون برميل من النفط الخام لشركة إماراتية بقيمة أقل 30%_35% من سعره العالمي بحجة ان الشركة ستقوم بحمايته!!؟؟".


    وحسب الوثيقة المرفوعة من رئيس الحكومة معين عبدالملك إلى رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، فإن وزير النفط والمعادن اتفق مع شركة "ايمو" مقرها الإمارات، على شراء النفط الخام اليمني ـ المتوقف تصديره منذ نحو عام جراء التهديدات الحوثية ـ وحماية تصديره وتحمل مسؤولية كافة مخاطر وتبعات التصدير.


    واشتطرت الشركة الإماراتية بموجب موافقتها على الشراء الحصول على خصم 35% من سعر برنت للكمية المتوفرة حاليا في خزانات حضرموت وشبوة (3.5 مليون برميل)، و30% من 14.5 مليون برميل من الإنتاج المستقبلي.


    وأشار إلى أن "الصفقة كارثية وغير مسبوقة أن يباع نفط البلاد بيعة (حراميه)، لافتاً إلى أن الحكومة تستعجل اتمام الصفقة رغم علمها بترتيبات إحلال هدنة دائمة يمكن أن تتيح معاودة تصدير النفط.


    ودعا البرلمان عشال مجلس القيادة الرئاسي إلى وقف هذا الفساد، الذي قال إنه في حال عدم القيام بذلك "سيكون طرفاً رئيسياً فيه".

    قد يعجبك ايضا!