اخبار هامة

    من أبناء إب.. ‏وفاة وزير الاتصالات الدكتور "نجيب العوج" بمرض مفاجئ

    من أبناء إب.. ‏وفاة وزير الاتصالات الدكتور "نجيب العوج" بمرض مفاجئ

    اب بوست-متابعة خاصة

    توفي اليوم الثلاثاء، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور نجيب منصور العوج، الذي ينتمي لمحافظة إب، وذلك في أحد مشافي دولة الإمارات.

     

    وقالت مصادر حكومية إن الوزير العوج، توفي اليوم الثلاثاء، وذلك عقب إسعافه إلى إحدى مستشفيات دبي، بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة. 

     

    ونعت الحكومة اليمنية المعترف بها في بيان نشره وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني، الوزير العوج "الذي وافته المنية، اليوم، وهو في أوج عطائه، بعد مسيرة حافلة بالعمل والإنجاز والعطاء والنضال في خدمة الوطن".

     

    وأضاف البيان: "لقد فقدت اليمن في هذا اليوم المؤلم سياسياً محنكاً واقتصادياً متمرساً وادارياً ناجحا، ترك بصمات مضيئة واسهامات جليلة وذكرى عطره في مختلف المواقع القيادية التي شغلها، وسيبقى مثالاً يحتذى به في التفاني والإخلاص في أداء الواجب الوطني".

     

    وذكرت أن المرحوم الدكتور نجيب العوج كان من الرجال الصادقين والمخلصين، الذين أفنوا حياتهم في خدمة وطنهم، بكفاءة واقتدار، وتقلد العديد من المناصب القيادية في الدولة. 

     

    وكان آخر المناصب التي تقلدها الدكتور العوج وزيرا للإتصالات وتقنية المعلومات منذ ديسمبر 2020-حتى وفاته، وقبلها وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي نوفمبر 2018– ديسمبر 2020، ومحافظ اليمن لدى البنك الدولي، ومحافظ اليمن لدى الصندوق العربي، ومحافظ اليمن لدى البنك الإسلامي للتنمية، وعضو المجلس الاقتصادي الاعلى، وعضو اللجنة العليا لتسويق النفط الخام، ومديراً تنفيذياً لشركة النفط اليمنية 2015-2018، ومديراً تنفيذياً لشركة مصافي عدن 2010-2015، ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز 2003-2010.

    قد يعجبك ايضا!