اخبار هامة

    ترحيب سعودي قطري بإعلان غروندبرغ التوصل لخارطة طريق باليمن

    ترحيب سعودي قطري بإعلان غروندبرغ التوصل لخارطة طريق باليمن

    اب بوست-متابعة خاصة

    رحبت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، في بيانين منفصلين بإعلان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبرغ بشأن التوصل إلى خارطة طريق للسلام في اليمن.

     

    وقالت الخارجية السعودية في بيان، إن "المملكة ترحب بالبيان الذي أصدره المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام".

     

    وأضافت: "تجدد وزارة الخارجية التأكيد على استمرار وقوف المملكة مع اليمن وشعبه الشقيق، وحرصها الدائم على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار؛ للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم برعاية الأمم المتحدة، والانتقال باليمن إلى نهضة شاملة وتنمية مستدامة تحقق تطلعات شعبه الشقيق".

     

    من جانبها، عبرت الخارجية القطرية عن أملها في أن يتم التوقيع على خارطة الطريق قريبا بما يسهم في تحقيق الحل السياسي الشامل للأزمة اليمنية تحت رعاية أممية وإحلال السلام المستدام الذي يحقق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والتنمية والازدهار.

     

    وأشاد الوزارة بجهود الأمم المتحدة والسعودية وسلطنة عمان لإحلال السلام في اليمن.

     

    والسبت، أعلن المبعوث الأممي لدى اليمن، هانس غروندبرغ عن اتفاق الأطراف اليمنية على خارطة طريق تشمل وقف إطلاق النار ودفع رواتب الموظفين وفتح طرقات تعز وتخفيف القيود على مطار صنعاء وميناء الحديدة، والانخراط في استعدادات لاستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

    قد يعجبك ايضا!