اخبار هامة

    عمران.. مليشيا الحوثي تنفذ ملة دهم واختطاف في "خمر" والحكومة تعتبرها جزء من محاولات كسر القبيلة

    عمران.. مليشيا الحوثي تنفذ ملة دهم واختطاف في "خمر" والحكومة تعتبرها جزء من محاولات كسر القبيلة

    اب بوست-متابعة خاصة

    داهمت ميليشيا الحوثي منازل مواطنين في عزلة الحجيرات بمديرية خمر، في محافظة عمران، واختطفت عددا منهم وصادرت ممتلكات، فيما اعتبرتها الحكومة اليمنية امتداد لمحاولاتها كسر القبيلة واخضاعها لصالح مشروعها الانقلابي.


    وقالت مصادر إعلامية، إن مسلحين حوثيين يقودهم "محمد علي المتوكل" المعين من المليشيا وكيلا لمحافظة عمران، نفذوا حملة دهم واختطاف لمواطنين في أنحاء متفرقة من "خمر".


    وأضافت أن عناصر المليشيا اقتحمت منزل المواطن يحيى زيد الحجيري، ونهبت محتوياته، كما نهبت سيارة نوع هايلوكس غمارتين، تابعة للدكتور والقيادي في حزب الإصلاح بالمنطقة احمد محمد الحجيري، من منزل آخر.


    إلى ذلك أدان وزير الإعلام معمر الإرياني ، واستنكر بأشد العبارات اقدام عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بقيادة المدعو محمد علي المتوكل، الحملة الحوثية والتي قال إنها جاءت على خلفية مواقفهم المناهضة لها.


    وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن هذه الجريمة النكراء ليست الأولى التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق أبناء القبائل في محافظة عمران، وغيرها من المحافظات الخاضعة بالقوة لسيطرتها، فقد سبق واعتدت على مئات القرى والعزل، ومارست بحق أبنائها أبشع انواع الجرائم والانتهاكات، امتداداً لمحاولاتها كسر القبيلة اليمنية واخضاعها لصالح مشروعها الانقلابي وافكارها المتطرفة المستوردة من ايران.


    وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الانسان بإعلان موقف واضح من هذه الجريمة النكراء التي تمثل انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لوقف جرائمها وانتهاكاتها الممنهجة، وإطلاق المختطفين دون قيد أو شرط، والشروع في تصنيفها منظمة إرهابية.
     

    قد يعجبك ايضا!