اخبار هامة

    مقتل عشرة حوثيين وإصابة آخرين بضربة أميركية على زوارق هاجمت سفينة في البحر الأحمر

    مقتل عشرة حوثيين وإصابة آخرين بضربة أميركية على زوارق هاجمت سفينة في البحر الأحمر

    اب بوست-وكالات

    أفاد مصدران ملاحيان في ميناء الحديدة، أن عشرة من مليشيا الحوثي قتلوا وأصيب اثنان آخران بقصف أميركي، الأحد، استهدف زوارق هاجمت سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر. 

     

    ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر ملاحي في الميناء الخاضع لسيطرة المليشيا، رفض الكشف عن اسمه،  قوله، إن "10 حوثيين قتلوا فيما أنقذ اثنين أصيبوا في القصف الأميركي على الزوارق الحوثية التي كانت تريد توقيف سفينة قبالة الحديدة". 

     

    وأكد مصدر ملاحي آخر، دون الكشف عن هويّته، حصيلة القتلى مشيرًا إلى أن "أربعة ناجين وصلوا إلى الحديدة ومعهم جريحان نُقلا إلى  مستشفى الصماد".

     

    وكانت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" أعلنت إغراق 3 زوارق تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، بعدما هاجمت سفينة تجارية ومروحيات أميركية، في جنوب البحر الأحمر.

     

    وأوضحت القيادة في بيان، عبر منصة "أكس"، أنه "في الساعة 6:30 من صباح يوم 31 ديسمبر (بتوقيت صنعاء)، أطلقت السفينة ميرسك هانغتشو نداء استغاثة ثان في أقل من 24 ساعة، مشيرة إلى تعرضها لهجوم من 4 زوارق صغيرة تابعة للحوثيين المدعومين من إيران".

     

    وأضاف البيان أن الزوارق الصغيرة "أطلقت النار من أسلحة خفيفة" نحو سفينة الحاويات التابعة لـ"ميرسك"، و"اقتربت منها بحوالي 20 مترا، وحاولت الصعود على متنها".

     

    وأشار إلى أن "فريقا أمنيا متعاقدا على السفينة رد بإطلاق النار"، قبل أن تستجيب مروحيات أميركية لنداء الاستغاثة و"تصدر تحذيرات شفهية للزوارق الصغيرة، التي أطلقت النار على المروحيات الأميركية".

     

    وأوضحت القيادة المركزية أن المروحيات "ردت بإطلاق النار دفاعا عن النفس، مما أدى إلى إغراق 3 من الزوارق الـ4، وقتل أفرادها. وفر الزورق الرابع من المنطقة، ولم يتعرض الأفراد أو المعدات الأميركية لأي ضرر".

     

    ونقلت وكالة رويترز، عن بيان لشركة ميرسك للشحن، أن أفراد طاقم السفينة سالمين "وليس هناك ما يشير إلى نشوب حريق على متن السفينة".

     

    وأضافت الشركة أن "السفينة قادرة على المناورة وتواصل الإبحار شمالا"، حيث كانت متجهة من سنغافورة إلى ميناء السويس في مصر.

     

    كما نقلت رويترز عن وكالة أنباء دنماركية، قولها إن "ميرسك ستوقف كل عمليات الملاحة عبر البحر الأحمر، لمدة 48 ساعة".

     

    ويأتي ذلك في ظل استمرار الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا على سفن في البحر الأحمر، تقول إنها تابعة لإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، تحت مزاعم نصرة غزة، فيما يؤكد خبراء أن عمليات الأذرع الإيىانية لا تفيد غزة بشيء، بل تضر اليمن. 

    قد يعجبك ايضا!