اخبار هامة

    في برقية عزاء.. إصلاح إب: بوفاة الشيخ علي بن شمسان خسرت المحافظة أحد علمائها الكبار

    في برقية عزاء.. إصلاح إب: بوفاة الشيخ علي بن شمسان خسرت المحافظة أحد علمائها الكبار

    اب بوست-خاص

    عبّر حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة إب، عن حزنه الشديد لخسارة المحافظة مفتي إب، العلامة علي بن يحيى بن شمسان، الذي وافته المنية أمس الأربعاء.

     

    وقال الحزب في برقية عزاء ومواساة بعثها إلى (العقيد محمد، عيدالله، أحمد) أولاد العلامة الفقيد، "تلقينا في المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة إب خبر وفاة والدكم، الشيخ العلامة علي بن يحي بن شمسان أحد علماء محافظة إب الكبار وخطيب الجامع الكبير بمدينة جبلة.


    وأضاف بيان الحزب "إننا في المكتب التنفيذي نعبر عن خالص عبارات العزاء والمواساة لكم بهذا المصاب الجلل ومن خلالكم إلى كل أسرة الشيخ العلامة ولكل طلابه ولكل أبناء محافظة إب".


    وتابع: "إن المكتب التنفيذي وهو يشاطركم أحزانكم ومصابكم في وفاة الشيخ العلامة الراحل، ليعبر عن حجم الخسارة التي لحقت بالمحافظة نتاج رحيل علم من أعلام اليمن، وأحد علمائها الكبار رحمه الله".  


    وأشار إلى أن الشيخ العلامة علي بن يحي شمسان، كان "من العلماء الذين نذروا حياتهم لنشر العلم وتعليم الناس والدعوة في سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة، والاصلاح بين الناس، وكانت مسيرته حافلة بالعطاء العلمي، فقد تعلم على يديه طلاب علم من مختلف مدن ومحافظات اليمن".


    وأضاف: "كان الشيخ رحمه الله قريبا من الناس، متواضعا كريما معطاءا، جاهد طوال حياته لنشر الفضائل، آمرا بالمعروف، وناهيا عن المنكر، ثابت على الحق، يصدع بالحق لا يخاف في الله لومة لائم".  


    وختم الإصلاح بيان بالتذرع إلى الله القدير أن يتولى الراحل بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يعصم قلوب أهله وذويه بالصبر والسلوان.
     

    قد يعجبك ايضا!