اخبار هامة

    استنفار حوثي في مدينة إب القديمة بعد انتشار صور "المكحل" في أزقة وأحياء المدينة

    استنفار حوثي في مدينة إب القديمة بعد انتشار صور "المكحل" في أزقة وأحياء المدينة

    اب بوست-خاص

    شهدت مدينة إب القديمة، استنفاراً أمنيا لمليشيا الحوثي الإرهابية بعد انتشار صور جديدة للشهيد حمدي عبدالرزاق الملقب بـ "المكحل" في أزقة وأحياء المدينة.


    وقالت مصادر محلية، إن المليشيا تفاجئت اليومين الماضيين بانتشار واسع لصور المكحل في أزقة وأحياء المدينة القديمة مسقط رأس الشهيد "حمدي عبدالرزاق" الذي قضى في مارس الماضي تحت التعذيب في سجون المليشيا.


    وأوضحت المصادر أن المليشيا استنفرت عناصرها وقامت بإزالة صور "المكحل" في الأحياء والأزقة، واستقدمت أطقم عسكرية ومخابراتية للبحث عن الجهة التي تقف خلف انتشارها.


    وأشار مراقبون إلى أن نشر صور "المكحل" تأتي ضمن رسائل الرفض المجتمعية لمليشيا الحوثي، وانتهاكاتها بحق أبناء المحافظة عامة ومدينة إب القديمة على وجه الخصوص.


    يذكر أن الشاب حمدي عبدالرزاق المعروف بـ "المكحل" قتل داخل سجون مليشيا الحوثي في الـ 19 من مارس الماضي، في محافظة إب، جراء عمليات التعذيب المروعة، وهو ما قوبل برفض واستياء شعبي واسع في المحافظة.


    وتحولت عملية التشييع للناشط المكحل، إلى تظاهرة سياسية حاشدة، شارك فيها الآلاف من أبناء إب، تنديدا بجريمة قتل وتصفية "المكحل" في سجون المليشيا، مرددين هتافات عدة تطالب برحيل المليشيا من المحافظة التي تحكمها بقوة السلاح منذ منتصف أكتوبر 2014م.
     

    قد يعجبك ايضا!