اخبار هامة

    تعز.. قتلى وجرحى في خلاف على قطعة أرض في سامع واتهامات للحوثيين بتغذية النزاع

    تعز.. قتلى وجرحى في خلاف على قطعة أرض في سامع واتهامات للحوثيين بتغذية النزاع

    اب بوست-تعز

    قتل وأصيب ثلاثة أشخاص، اليوم الجمعة، جراء تجدد الاشتباكات بين قبيلتين في مديرية سامع بمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن. 

     

    وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم الجمعة بين مسلحين من قبيلتي (بني عيسى وبني عبادي) في منطقة الدمنة بمديرية سامع، جراء نزاع على قطعة أرض. 

     

    وأضافت المصادر، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد وجاهات القرية، ويدعى "احمد سعيد قاسم"، فيما أصيب الشيخ صلاح هزاع الأشعري (أحد أعضاء لجنة للوساطة) وشخص آخر. 

     

    وبحسب المصادر، فإن الاشتباكات الحاصلة في دمنة سامع تعود إلى خلاف ممتد على قطعة أرض تحوي حصن قديم، غير أن الخلاف تطور قبل نحو خمسة أشهر إلى نزاع مسلح استمر نحو ثلاثة أسابيع، وسقط خلاله قتلى وجرحى. 

     

    وبعد ضغط وتدخلات مجتمعية، أصبحت القضية منظورة لدى عدد من مشائخ المديرية من مختلف الأطراف، بينهم سلطان السامعي القيادي لدى الحوثيين، وفق المصادر. 

     

    ويتهم أبناء المديرية المدعو سلطان السامعي، بالتسبب في إشعال الفتنة من جديد، من خلال المماطلة في فصل الخلاف، ضمن مساعي المليشيا الحوثية للسيطرة على مديرية سامع التي ما تزال، كجغرافيا، تتخذ موقفا محايدا منذ اندلاع الحرب في اليمن، واتفق مشائخها على عدم السماح لأي جهة بالسيطرة على المديرية.

     

    وتعد قرية الدمنة في أعالي مديرية سامع، منطقة استراتيجية، حيث تطلّ على مختلف مناطق الحجرية، وصولًا إلى مديريات الساحل غربي تعز.

    قد يعجبك ايضا!