اخبار هامة

    اختبارات دعائية في جامعة إب للقرصنة الحوثية بالبحر الأحمر تكشف مدى تسخير المليشيا للتعليم الجامعي (وثيقة)

    اختبارات دعائية في جامعة إب للقرصنة الحوثية بالبحر الأحمر تكشف مدى تسخير المليشيا للتعليم الجامعي (وثيقة)

    اب بوست-خاص

    كشف نموذج اختبار للفصل الدراسي الأول في كلية الهندسة بجامعة إب (وسط اليمن)، عن القرصنة الحوثية التي تقوم بها المليشيا المدعومة من إيران في البحر الأحمر وخليج عدن، كشف مدى تسخير المليشيا التعليم الجامعي لمشروعها الطائفي.


    وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، نموذج اختبار في كلية الهندسة يحتوي سؤال موجه عن الهجمات الصاروخية التي تشنها المليشيا على سفن الشحن تحت مزاعمها بدعم غزة والدعوة لفك الحصار عنها.


    والسؤال الذي طرحه أستاذ جامعي لطلاب المستوى الأول قسم مدني بكلية الهندسة يُدعى "حمزة محمد الشعيبي" عبارة عن سؤال هندسي أو حسبة فيزيائية حول تموضع عناصر على اليابسة وتصويب صاروخ باتجاه سفينة في البحر الأحمر، في مواكبة للهجمات الحوثية على سفن الشحن قبالة سواحل اليمن.


    واستنكر أكاديميون وناشطون إقحام المليشيا للتعليم الجامعي في عمليات القرصنة البحرية التي تقوم بها، محذرين من تحول الجامعات اليمنية إلى منصات تعبئة للمليشيا الإرهابية.


    يُشار إلى أن المليشيا الحوثي وبالتزامن مع هجماتها البحرية نفذت عمليات تدريب عسكري واسعة لطلاب وأكاديميي الجامعات الحكومية والأهلية بالمحافظة والمناطق الأخرى الخاضعة لسيطرتها.
     

    قد يعجبك ايضا!