اخبار هامة

    صحفي: لا يوجد من يفرح بالضربات الأمريكية البريطانية في اليمن "إلا الحوثيين أنفسهم"

    صحفي: لا يوجد من يفرح بالضربات الأمريكية البريطانية في اليمن "إلا الحوثيين أنفسهم"

    اب بوست-متابعة خاصة

    أكد الصحفي والحقوقي همدان العليي أنه لا يوجد من يفرح بقصف أمريكا وبريطانيا لصنعاء وغيرها من المحافظات إلا الحوثيين أنفسهم. 

     

    وقال العليي في تدوينات على حسابه بمنصة إكس، رصدها محرر (إب بوست) إن القصف الأمريكي الحوثي يعزز مكانة الحوثيين ويخفف عنهم الأعباء الناتجة عن مطالبة الناس بحقوقهم، ويمنحهم مبررات قمع وسرقة اليمنيين والاستمرار في حكمهم بالقوة.

     

    وأكد الكاتب اليمني، أن عصابة الحوثي كانت في مأزق حقيقي قبل 7 أكتوبر.. كل اليمنيين يعرفون هذه الحقيقة.

     

    وأوضح: "اليوم ومع كل ضربة طيران أمريكي في صنعاء أو الحديدة، يتنفس الحوثيون الصعداء لأنهم يرون في هذا القصف وسيلة لتعبئة رصيدهم الذي كان قد نفد وانتهى خلال السنوات الماضية لتأتي أحداث غزة والبحر الأحمر كفرصة تساعدهم على تجاوز الورطة التي وقعوا بها بما يساعدهم على اخضاع اليمنيين بشكل كامل".

     

    وجدد التأكيد على أن الحوثيين -فقط- من يسعدون وربما يصفقون مع كل ضربة أمريكية وبريطانية على صنعاء وبقية المحافظات. مضيفًا "لأن وجودهم كان أمام تهديد حقيقي لاسيما وهم يعرفون بأن هذه الضربات لن تؤثر عليهم بل تفيدهم خاصة وأمريكا وبريطانيا تمنع محاولات القضاء على الحوثيين وتحرص على أن لا تتألم هذه العصابة جراء ضرباتها". 

     

    وأردف الصحفي والحقوقي اليمني "نعم.. أمريكا وبريطانيا تقصف لكنها تحرص على عدم إيلام الحوثيين". مضيفًا: "هذا ما قاله مسؤول عسكري أمريكي لـ CNN في تقرير نشر بالأمس. حيث قال في سياق الحديث عن الضربات الأمريكية/البريطانية: "يبدو أن الحملة الأمريكية ضد الحوثيين تحمل السمات المميزة للعديد من هذه الحملات المقيدة للغاية والمنقحة في الماضي، حيث نسعى لتجنب التسبب في ألم فعلي لهم".

    قد يعجبك ايضا!