اخبار هامة

    تشييع شعبي ورسمي لمدير دائرة التصنيع الحربي في مأرب

    تشييع شعبي ورسمي لمدير دائرة التصنيع الحربي في مأرب

    اب بوست-متابعة خاصة

    شُيع، اليوم الإثنين، جثمان مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الفقيد اللواء حسن صالح فرحان بن جلال العبيدي، في محافظة مأرب إلى مقبرة الشهداء في مسقط رأسه في مديرية مأرب الوادي، عقب وصولها على متن طائرة خاصة إلى من دولة مصر. 

     

    وتقدم موكب التشييع عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان بن علي العرادة، وعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية. 

     

    وخلال موكب التشييع نوه المشيعون بمآثر اللواء بن جلال ومواقفه الوطنية المشرفة في الذود عن الثورة والجمهورية ومكتسباتهما العظيمة، وتضحياته الجليلة في سبيل خدمة الوطن والقوات المسلحة.

     

    وأشاروا إلى أن اللواء الراحل بن جلال خلد خلال مسيرته العسكرية الحافلة بالعطاء تاريخا متميزا في بناء وتطوير المؤسسة العسكرية خلال المناصب التي تدرج فيها والمهام التي تم تكليفه بها، وكان مثالا في الجندية والقيادة ونموذجا في الانضباط والكفاءة. 

      

    وتطرقوا إلى الدور النوعي الذي لعبه اللواء بن جلال في مجال التصنيع الحربي والجهود والإنجازات البارزة التي بذلها لصناعة المعدات العسكرية وتطوير كفاءتها القتالية، بما امتلكه من مؤهلات وخبرة واسعة جعلت منه أحد العقول والكوادر التي يشار إليها بالبنان.

     

    وكانت وزارة الداخلية المصرية، قد أعلنت في 19 فبراير الجاري، القبض على المتورطين بقتل اللواء العبيدي، وذلك غداة العثور عليه جثة في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة، وسط تشكيك يمني واسع بالرواية المصرية، حيث يعتبرون الجريمة عملية اغتيال.

    قد يعجبك ايضا!