اخبار هامة

    بحماية أمن المليشيا.. متنفذ حوثي من أسرة المتوكل يعاود الاعتداء على أرضية مواطنين في سحول إب

    بحماية أمن المليشيا.. متنفذ حوثي من أسرة المتوكل يعاود الاعتداء على أرضية مواطنين في سحول إب

    اب بوست-خاص

    عاود متنفذ حوثي من أسرة المتوكل، الاعتداء على أراضي مواطنين في منطقة السحول شمال مدينة إب (وسط اليمن)، بحماية من أمن المليشيا بالمحافظة.


    وقال ناشطون ومقربون من ملاك الأرض، إن متنفذا حوثيا يُدعى "مصطفى أحمد محمد المتوكل" عاود الإعتداء على أراضي ورثة المواطن "يحيى سالم" المسماه المشواف بمنطقة السحول.


    وأضافت المصادر ان المتوكل الذي قدم من صنعاء استعان بالقيادي الحوثي "هادي الكحلاني" المعين من المليشيا مديراً لأمن المحافظة، في عملية الاعتداء الجديدة.


    وأوضحت المصادر أن الكحلاني قام خلال اليومين الماضيين باختطاف عددأ من ورثة "يحي سالم" والمستأجرين، وأودعهم سجن أمن المحافظة، فيما دفع بأطقم لحماية المعتدين على الأرض.


    وأشارت المصادر إلى أن أطقم المليشيا عاودت اليوم للبحث عن باقي أفراد أسرة ملاك الأرض لاختطافهم.


    والقضية منظورة أمام القضاء منذ الاعتداء الثاني في أكتوبر 2022م، وقد خاطبت محكمة غرب إب ، القادي الكخحلانين في مذكرة أمس الأول بالتوقف عن حماية المعتدين والتعرض لملاك الأرض والمستأجرين منهم.

     


     

    ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي الانقلابية باشرت أسر هاشمية ومتنفذون حوثيون قادمون من محافظات شمال الشمال بالسطو على أملاك الأوقاف وأملاك مئات المواطنين بالقوة في عدد من مديريات المحافظة وسط تواطؤ من قيادات السلطة المحلية التابعة للمليشيا.
     

    قد يعجبك ايضا!