اخبار هامة

    في مقدمة لتصفية القضية..استئناف شبوة تحول محاكمة المتهمين بقتل الشيخ الباني إلى القضاء العسكري

    في مقدمة لتصفية القضية..استئناف شبوة تحول محاكمة المتهمين بقتل الشيخ الباني إلى القضاء العسكري

    اب بوست-متابعة خاصة

    قضت محكمة استئناف محافظة شبوة، بتحويل قضية محاكمة المتهمين بقتل وتصفية الشيخ عبدالله الباني إلى القضاء العسكري بحجة عدم الاختصاص، في إجراء وصفه ناشطون وحقوقيون أنه غير قانوني ويهدف إلى تصفة القضية.


    جاء ذلك في وقائع الجلسة الثالثة التي عقدتها المحكمة للنظر في القضية، الأربعاء،، برئاسة القاضي عارف عمير النسي، وبحضور أعضاء المحكمة: القاضي مبارك عاطف، والقاضي حسين أحمد بانافع، وأولياء الدم، ومحامي المتهمين، وممثلي النيابة العامة، والمدعين بالحق المدني.


    وفي الجلسة، أكد عضو النيابة المترافع أن الطلب غير القانوني، من جهته تقدم محامي أولياء الدم، المحامي عبدالسلام الصبيحي، أن هذا الطلب تم تقديمه في المحكمة الابتدائية وفُصل فيه بأن القضية من اختصاص المحاكم المدنية لعدة أسباب، منها أن قوات دفاع شبوة لا تتبع وزارة الدفاع أو الداخلية.


    ووصف المحامي الصبيحي الحكم بأنه بعيد كل البعد عن العدالة ومنحاز للمجرمين ومن يقف خلفهم.


    وأثار الحكم استياء وانزعاج الحاضرين الذين وصفوا الحكم بأنه انحياز للمجرمين ومن يقف خلفهم، مؤكدين أن هذا الحكم "هو بداية تصفية للقضية".


    وكان الشيخ الباني قد تعرض للتصفية الميدانية في 21 أبريل 2023، بوابل كثيف من النيران أطلقه عناصر ينتمون لقوات دفاع شبوة، وذلك داخل مصلى العيد "مصلى المطار" في مديرية بيحان، عقب إلقائه خطبتي صلاة عيد الفطر.

     

    قد يعجبك ايضا!