اب بوست-مأرب
شدد أبناء محافظة إب، على أهمية توحيد الصف الوطني وتعزيز التلاحم بين القوات المسلحة والمقاومة الشعبية لاستكمال تحرير ما تبقى من المحافظات وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.
جاء ذلك خلال اللقاء الموسع المنعقد في مدينة مأرب، السبت، تحت شعار "الاصطفاف الوطني طريقنا للتحرير ودحر الانقلاب"، وبتنظيم المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة إب، الذي حضره وزير الإعلام معمر الإرياني، وعدد من كلاء الوزارات والمحافظات والمشايخ والوجهاء والقيادات العسكرية والأمنية،
وأكد المشاركون في اللقاء الموسع على دعمهم الكامل للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة والجمهورية، ورفض المشروع الحوثي الطائفي.
وقال مدير أمن إب العميد فهد مجلي في كلمة السلطة المحلية، إن المرحلة الراهنة تتطلب مزيدا من التكاتف ورصّ الصفوف بين مختلف المكونات الاجتماعية والقبلية والسياسية، مشيرا إلى أن أبناء محافظة إب كانوا ولا يزالون في طليعة الصف الجمهوري المدافع عن الثورة والنظام الجمهوري ووحدة الوطن.
من جانبه أكد قائد محور إب العميد أحمد البريهي، في كلمة له على ضرورة الاصطفاف الوطني وتوحيد الجهود لمواجهة المليشيا الحوثية ومخططاتها التي تستهدف النسيج الاجتماعي والهوية الوطنية، مشدداً على أهمية استنهاض دور الجميع في دعم معركة استعادة الدولة، وتعزيز الوعي المجتمعي بخطورة المرحلة، والعمل على تحصين الشباب من الأفكار الدخيلة.
بدوره أوضح العميد حمود البرح نائب رئيس مجلس مقاومة إب، أن مقاومة إب مستمرة في أداء واجبها الوطني إلى جانب القوات المسلحة والأمن وكل الأحرار، حتى استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب، لافتا إلى أن الاصطفاف الوطني هو الضمانة الحقيقية لعبور هذه المرحلة وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار.
وفي كلمة منظمات المجتمع المدني والشباب، أكد داوود علوة أن محافظة إب كانت ولا تزال في طليعة المحافظات الداعمة للمشروع الوطني والجمهوري، وقدمت آلاف الشهداء والجرحى دفاعاً عن الوطن، مجدداً التأكيد على مواصلة النضال حتى استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية، وتعزيز الاصطفاف الوطني لتحقيق التحرير واستعادة الدولة.
وتخلل اللقاء عدد من القصائد الشعرية الحماسية التي ألهبت المشاعر ونالت استحسان الحاضرين.

