اخبار هامة

    اليمن.. وقفات تضامنية في حضرموت والمهرة تطالب بالإفراج الفوري عن السياسي محمد قحطان

    اليمن.. وقفات تضامنية في حضرموت والمهرة تطالب بالإفراج الفوري عن السياسي محمد قحطان

    اب بوست-متابعة خاصة

    شهدت محافظتي حضرموت والمهرة (شرقي اليمن)، وقفتان تضامنيتان للمطالبة بالإفراج الفوري عن السياسي اليمني محمد قحطان المخفي قسرا في سجون مليشيات الحوثي منذ تسع سنوات.

    ورفع المتضامنون خلال وقفاتهم، لافتات تطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل لإنقاذ الاستاذ محمد قحطان وكل المختطفين من سجون مليشيا الحوثي الارهابية.


    وطالبوا المجتمع الدولي بإلزام المليشيات الارهابية الحوثية بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي برقم 2216 والذي أمر مليشيا الحوثيين الإرهابية بسرعة الإفراج عنه.


    ودعا المحتجون المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى بذل جهود أكبر للضغط على مليشيات الحوثي لإطلاق سراح الأستاذ محمد قحطان، باعتباره أحد أبرز ضحايا الاختفاء القسري منذ بداية الحرب في اليمن، مؤكدين أن الإفراج عنه هو أول خطوات السلام ومفتاح العملية السياسية في اليمن برمتها.


    وخلال الوقفة جدد المحتجون دعوتهم للمجلس الرئاسي والحكومة بتحمل مسؤوليتها الوطنية والأخلاقية تجاه قضية قحطان والمطالبة بالإفراج عنه دون قيد أو شرط.
     

    وتأتي هذه الوقفة بالتزامن مع الحملة التي أطلقها نشطاء واعلاميين في مختلف المحافظات اليمنية للمطالبة بالإفراج الفوري عن قحطان وفضح جرائم مليشيا الحوثية.
     

    قد يعجبك ايضا!