اخبار هامة

    شركة تحويلات خارجية تعلن التزامها بقرار البنك المركزي اليمني

    شركة تحويلات خارجية تعلن التزامها بقرار البنك المركزي اليمني

    اب بوست-متابعة خاصة

    أعلنت شركة موني جرام، المتخصصة في نقل الأموال، التزامها بقرار البنك المركزي اليمني، بشأن حظر مزاولة نشاط الحوالات الخارجية إلا من خلال بنوك وشركات صرافة معتمدة من مركزي عدن

     

    وابلغت الشركة فروعها ووكلائها في اليمن أن عليهم سرعة الحصول على شهادة عدم ممانعة من قبل البك المركزي اليمني في عدن في موعد أقصاه 4 يونيو 2024.

     

    كما ألزمت الشركة الوكلاء الفرعيين الجدد الحصول على شهادة عدم ممانعة من قبل البنك المركز اليمني قبل تقديم طلب للاستفادة من خدماتها المصرفية، وتضمين شهادة عدم الممانعة هذه مع طلب الاستفادة من الخدمات المصرفية للشركة.

     

    وأوصت الشركة وكلائها الرسميين في اليمن بضرورة حصولهم على نسخ من تقارير المحاسب القانوني المعتمد المتعلقة بتدقيق ومراجعة البيانات المالية السنوية للوكلاء الفرعيين، ومراقبة أنشطتهم المتعلقة بمعاملات MoneyGram، وأكدت على ضرورة أن يتمتع الوكلاء الفرعيين بتراخيص صالحة للعمل على الدوام، والالتزام بجميع القوانين واللوائح المعمول بها.

     

    وشددت على ضرورة امتثال الوكلاء الفرعيين لاتباع إجراءات الامتثال لإجراءات العناية الواجبة المعززة (EDD)، ومعرفة هوية العميل (KYC)، وتحديد المستفيد النهائي، وسداد قيمة التحويل بنفس العملة المحددة في المعاملة والتأكد من الحفاظ على حقوق العميل دائمًا.
     

    قد يعجبك ايضا!