اخبار هامة

    ضمن خطط تجفيف مصادر دخل المليشيا.. وزارة الاتصالات تلزم شركات الهاتف النقال بنقل مقراتها إلى عدن

    ضمن خطط تجفيف مصادر دخل المليشيا.. وزارة الاتصالات تلزم شركات الهاتف النقال بنقل مقراتها إلى عدن

    اب بوست-متابعة خاصة

    طالبت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية، شركات الهاتف النقال العاملة في البلاد، بسرعة تصحيح أوضاعها، ونقل مقراتها إلى العاصمة المؤقتة عدن.


    ورفع وزير الاتصالات اليمني المكلف، د. واعد باذيب، مذكرة "عاجلة"، موجهة إلى كافة شركات الهاتف النقال، تحت عنوان "استكمال تصحيح وضع الشركة وبشكل عاجل"، طالبها فيها "وبصورة عاجلة بمراجعة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة عدن، واستكمال الإجراءات اللازمة لتصحيح وضع شركتكم الموقرة"


    وجاء فيها أيضا أن على الشركات "متابعة الإدارة العامة لشركات الهاتف النقال بالوزارة، وفقا لما تم رفعه من قبل اللجنة المختصة المشكلة لتصحيح وضعكم والالتزام وبشكل كامل بنقل مقراتكم فنيا وإداريا وماليا إلى العاصمة عدن للحصول التراخيص اللازمة،و سداد المديونية السابقة من رسوم وترخيص وموقف ضريبي".


    وحذر الوزير المكلف الشركات بأنه مالم يحدث ذلك فـ "ستضطر الوزارة إلى إتخاذ الإجراءات، وفق القانون وحسب قرارات الحكومة، وتقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بهذا الشأن".


    وتأتي هذه الخطوة ضمن خطوات مشابهة اتخذتها الحكومة اليمنية الشرعية خلال الأيام الماضية لتجفيف مصادر دخل المليشيا وتصحيح الاختلالات الاقتصادية التي عانت منها البلاد منذ انقلاب ميليشيات الحوثي الإرهابية على السلطة الشرعية في البلاد عام 2014.
     

    قد يعجبك ايضا!