اخبار هامة

    ملتقى أبناء حزم العدين يدين اقتحام ونهب مليشيا الحوثي لمنازل وأملاك أحد أبناء المديرية

    ملتقى أبناء حزم العدين يدين اقتحام ونهب مليشيا الحوثي لمنازل وأملاك أحد أبناء المديرية

    اب بوست-متابعة خاصة

    أدان ملتقى بشدة اقتحام ونهب مليشيا الحوثي لمنازل وممتلكات أحد أبناء المديرية، الأحد الفائت.


    وأكد بيان الملتقى بأن مليشيا الحوتي اقتحمت منزل العميد "طه شائع الجعمي" ـ قائد اللوءا الرابع حراس جمهورية ـ بعدد من الأطقم والعناصر المسلحة، الكائن في عزلة الأجعوم بمديرية حزم العدين غرب محافظة إب.


    وأشار إلى أن مليشيا الحوتي نهبت الممتلكات، ولاتزال تحتل المنزل والمزرعة التابعين للجعمي، بعد أن هجرت الأُسر التي كانت تقطن داخل المنزل.


    واستنكر الملتقى الحاثة واعتبرها جريمة نكراء وعيب أسود، مؤكدا بأنها "ليست الأولى في مديرية حزم العدين، فقد سبقتها آلاف الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين منذ انسحاب المقاومة من آخر معاقلها في عزلتي الشعاور والأهمول في منتصف العام2016 وحتى اليوم".


    وأكد الملتقى بأن ما تقوم به مليشيا الحوتي من جرائم ضد أبناء الحزم خاصة واليمن عامة، لن تسقط بالتقادم، وسينال مرتكبوها جزائهم العادل، وكل من تعاون مهم أيضاً سيكون في دائرة المساءلة، ولن يفلت أحداً من العقاب.


    ودعا البيان قبائل الحزم، وكافة أبناء المديرية إلى التكاتف والتصدي لجرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين، وعدم التفريط بالأعراف والنواميس القبلية، وإفشال مساعي المليشيا الرامية الى تفكيك المجتمع وتطييفه لصالح مشروع إير الطائفي.


    كما طالب المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان إلى توثيق الجريمة وكل الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق اليمنيين، كونها جرائم ضد الإنسانية.
     

    قد يعجبك ايضا!