اخبار هامة

    ضمن سياسة الترهيب.. مليشيا الحوثي تجمع ملفات اتهام للناشط إبراهيم عسقين على خلفية مناهضته لها

    ضمن سياسة الترهيب.. مليشيا الحوثي تجمع ملفات اتهام للناشط إبراهيم عسقين على خلفية مناهضته لها

    اب بوست-خاص

    أكد الناشط الإعلامي، إبراهيم عسقين، أن مليشيا الحوثي بمحافظة إب (وسط اليمن)، تقوم بتجميع منشوارته على مواقع التواصل الاجتماعي المناهضة لها، وتضمينها في ملفات اتهام كنوع من الترهيب.


    وقال عسقين في تصريح لـ "إب بوست"، "إن أجهزة أمن المليشيا عمدت منذ فترة إلى تجميع منشوراتي التي انتقد فيها فساد وجرائم وانتهاكات المليشيا وفشلها في إدارة الملفات الأمنية والخدمية بالمحافظة، وتضمينها ضمن ملفات كقرائن اتهام".


    وأضاف أن أجهزة الأمن والمخابرات والشرطة التابعة للمليشيا تقوم بتجميع تلك المنشورات عبر أدوات تابعة لها، كقرائن اتهام وذلك في محاولة منها لإرهابي كما فعلت مع ناشطين آخرين.


    وأكد "عسقين" أن تلك المحاولات البائسة لن تثنيه عن القيام بدوره الوطني في كشف فساد وجرائم المليشيا وتعريتها أمام الرأي على المستويين المحلي والوطني.


    واشار الناشط الإعلامي إلى أن المليشيا عمدت في الآونة الأخيرة إلى التضييق على الناشطين ومنعهم من تناول أي قضايا تتعلق بالفساد والانفلات الأمني وفشل السلطة المحلية، وعلى إثر ذلك قامت باستدعاء عدد منهم للمثول أمام النيابة.


    وتتصدر محافظة إب، المحافظات اليمنية في فضح وتعرية جرائم المليشيا عبر الناشطين المحليين الذين سخروا صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لتبني قضايا المحافظة وكشف فساد وفشل المليشيا، ويبرز الناشط عسقين على رأس أولئك الناشطين.
     

    قد يعجبك ايضا!