اخبار هامة

    مليشيا الحوثي تغدر بحلفائها المؤتمريين في الحكومة السابقة وتحيلهم إلى المحاكمة

    مليشيا الحوثي تغدر بحلفائها المؤتمريين في الحكومة السابقة وتحيلهم إلى المحاكمة

    اب بوست-متابعات

    غدرت مليشيا الحوثي الإرهابية، بحلفائها المؤتمريين في حكومتها السابقة (الغير معترف بها) وأحالتهم للمحاكمة بتهم الفساد ككبش فداء لحماية فساد مسؤوليها.

     

    وكشف برنامج (من الآخر)  الذي ُبث على قناة "يمن شباب" الفضائية، مساء الإثنين، عن قيام مليشيا الحوثي بإحالة رئيس حكومتها السابق "عبدالعزيز بن حبتور" وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لحزب المؤتمر الشعبي العام للمحاكمة بتهمة فساد.

     

    وأكد البرنامج نقلا عن مصادر خاصة في العاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي أحالت رئيس الحكومة السابق "بن حبتور" مع وزراء آخرين بينهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموالي حسين حازب للمحاكمة بتهم فساد، واختلاس أموال، كما طالت الإجراءات الحوثية كذلك وزير الصناعة السابق محمد شرف مطهر ورشيد أبو لحوم، وجميعهم محسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي لها في صنعاء.

     

    وكشف البرنامج عن وثيقة حصل عليها، موجهة من أحمد الرهوي رئيس ما يسمى بحكومة التغيير والبناء (غير معترف بها)، إلى وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، في حكومته، تتضمن الوقف الفوري لمنح تصاريح إنشاء مؤسسات تعليم أهلية، وإحالة المستفيد من الوقائع الجنائية بإصدار التراخيص إلى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

     

    وحسب الوثيقة، فقد أقرت مليشيا الحوثي منع منح أي تراخيص جديدة لإنشاء مدارس أو جامعات او معاهد أهلية في مناطق سيطرتها، وحمّلت "بن حبتور" والوزير السابق "حسين حازب" المسؤولية، وإحالتهم للقضاء.

     

    وتغرق مؤسسات الدولي الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بالفساد المالي والإداري، وسط تغييب دور أجهزة الرقابة والمحاسبة، في ظل الفوضى التي تدير بها مؤسسات الدولة في المناطق التي تحتلها.
     

    قد يعجبك ايضا!