اخبار هامة

    الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن المياحي والنهاري

    الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن المياحي والنهاري

    اب بوست-متابعة خاصة

    دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، مليشيا الحوثي الإرهابية، إلى الإفراج الفوري عن الصحفيين "محمد المياحي" و"فؤاد النهاري" وبقية الصحفيين المختطفين في سجونها.


    وقال الاتحاد في بيان له، الثلاثاء، "اختطفت جماعة الحوثي صحفيين اثنين هما محمد المياحي وفؤاد النهاري في أواخر سبتمبر ننضم إلى منتسبينا نقابة الصحفيين اليمنيين في دعوة سلطات الأمر الواقع والجماعات المسلحة الأخرى للإفراج الفوري عن المياحي والنهاري وجميع الصحفيين المعتقلين ظلما في البلاد".


    من جانبه قال الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجي: "إننا ندين بشدة بيئة العمل السيئة ومناخ الخوف الذي يعيشه الصحفيون والإعلاميون في اليمن، مما يعرض سلامتهم للخطر".


    وأضاف "إن زميلنا محمد المياحي هو أحدث مختطف في قائمة طويلة من الصحفيين الذين يجب إطلاق سراحهم على الفور ودون قيد أو شرط".


    وتابع بيلانجي القول "ندعو السلطات الفعلية والجماعات المسلحة الأخرى إلى التوقف عن عرقلة عمل الصحفيين والإفراج عن جميع الصحفيين المعتقلين ظلماً".


    وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت أواخر سبتمبر إلى جانب الصحفيين المياحي والنهاري، الصحفيين محمد الصهباني وعبده مسعد المدان، قبل أن تفرج عن الصهباني وتنقل "المدان" إلى المستشفى نظراً لتدهور وضعه الصحي.


    وإلى جانب الصحفيين أعلاه تختطف المليشيا الصحفيين وحيد الصوفي من أبريل 2015م، ونبيل السداوي من سبتمبر 2015م، وفهد الأرحبي، منذ أغسطس الماضي.

    قد يعجبك ايضا!