اخبار هامة

    اليمن.. المليشيات المدعومة من الإمارات تنفذ حملة اعتقالات واسعة في ثلاث محافظات

    اليمن.. المليشيات المدعومة من الإمارات تنفذ حملة اعتقالات واسعة في ثلاث محافظات

    اب بوست-متابعة خاصة

    نفذت المليشيات المدعومة من الإمارات، حملة اعتقالات واسعة في ثلاث محافظات يمنية، بغرب وجنوب وشرقي البلاد، طالت مسؤولين ومواطنين.

     

    وقالت مصادر محلية في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)، إن مليشيا دفاع شبوة (المدعومة إماراتياً)، اختطفت الدكتور (قايد الشريفي) مدير مكتب الأوقاف السابق، واقتادته إلى أحد سجونها السرية بالمحافظة.

     

    وفي محافظة لحج (جنوب)، نفذت مليشيا الحزام الأمني المدعومة من الإمارات، بمنطقة حالمين حملة اعتقالات طالت مشاركين في تظاهرات احتجاجية نددت بإعدام شاب من قبل قواتها.

     

    وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحزام الأمني نفذت يومي الثلاثاء والأربعاء، حملة اعتقالات طالت عدد من الشبان الذين شاركوا في تظاهرات نددت بمقتل الشاب (ماجد أحمد مقبل الحالمي) الذي أعدم بطريقة وحشية الجمعة الماضية.

     

    وكانت مصادر محلية قد قالت يوم الجمعة إن مليشيا الانتقالي قامت بإعدام الشاب ماجد الحالمي بعد خلاف له مع القيادي في الانتقالي، مختار النوبي.

     

    وفي محافظة الحديدة (غرباً)، اعتقلت قوات تابعة للقوات المشتركة المدعومة من الإمارات، أمس الثلاثاء، مسؤول حكومي في سلطات الشرعية بالمحافظة.

     

    وقالت مصادر مقربة من مدير عام مكتب هيئة النقل بمحافظة الحديدة، (رفيق حسين دومه)، إن طقم أمني تابع للقوات المشتركة، اعتقله من مكتبه بمدينة الخوخة "العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة" واقتاده إلى أحد السجون بمعسكر أبو موسى الأشعري بالمديرية.

     

    وحسب المصادر فإن عملية الاعتقال جاءت على خلفية مواقفه الرافضة للانتهاكات التي ترتكبها القوات المشتركة المدعومة من الإمارات في المدن المحررة بمحافظة الحديدة.

    قد يعجبك ايضا!