اخبار هامة

    منظمة "سام" تدين الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين في محافظة إب

    منظمة "سام" تدين الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين في محافظة إب

    اب بوست-متابعة خاصة

    أدانت منظمة سام للحقوق والحريات، الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين في محافظة إب (وسط اليمن).

     

    وعبّرت المنظمة في بيان لها، عن قلقها من حملات الاختطاف والانتشار المسلح، التي تنفذها ميليشيا الحوثي منذ نحو 10 أيام، إلى جانب فرض القيود على حركة سكان بعض أحياء مدينة إب القديمة، على خلفية تحول تشييع الناشط "حمدي المكحل"، لمظاهرة غاضبة تطالب عناصر الجماعة بالرحيل.

     

    وشددت "سام" على أن ما رصدته من انتهاك خلال الأيام القليلة الماضية يظهر عكس ما تروج له جماعة الحوثي من استعدادها لعقد اتفاق هدنة مع الأطراف في اليمن، كما أنه يشكل اعتداء لا أخلاقي على حرمة شهر رمضان في اليمن، ويعكس العقلية القتالية لدى جماعة الحوثي على حساب حماية المدنيين وحقوقهم الأساسية.

     

    وكان الآلاف من أبناء المحافظة، شاركوا في الأول من رمضان، في تشييع الناشط "حمدي عبدالرزاق الخولاني" الملقب بـ "المكحل" ورددوا هتافات ضد مليشيا الحوثي التي اتهموها بتصفيته داخل السجن، وطالبوا برحيلها.

     

    ومن ذلك اليوم تواصل مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات في أوساط المشاركين في التظاهرة، كما تقوم بمحاصرة المدينة القديمة (مسقط رأس حمدي)، وتحد من حركة المواطنيمنظمة "سام" تدين الانتهاكات الحوثية بحق المدنيين في محافظة إب

     

    قد يعجبك ايضا!