اخبار هامة

    الوفد الحكومي يعلن موافقة الحوثيين على الإفراج عن "قحطان" في أي عملية تبادل قادمة

    الوفد الحكومي يعلن موافقة الحوثيين على الإفراج عن "قحطان" في أي عملية تبادل قادمة

    اب بوست-متابعة خاصة

    أعلن المتحدث باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين، ماجد فضائل، أن وفد الحوثيين المشارك في المفاوضات وافق على تبادل السياسي محمد قحطان في أي عملية مقبلة.


    وقال فضائل، في تغريدة على حسابه بتويتر، الأحد : "أختتمت اليوم وبأجواء إيجابية جولة المشاورات بعد الموافقة من وفد الحوثيين على تبادل السياسي محمد قحطان في اي عملية تبادل قادمة".


    وأضاف، أن "عدة مقترحات طرحت للتبادل على أن يقوم كل طرف برفع هذه المقترحات لقيادته للموافقه عليها والعودة بعد العيد لجولة جديدة للاتفاق على تفاصيل التبادل".


    وأشار فضائل إلى أن الوفد الحكومي تعامل مسؤولية والتزام كبير وجدية كاملة، لافتا إلى أن الوفد حريص كل الحرص على إطلاق الكل مقابل الكل وفقاً لتوجيهات قيادة المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية ووفدها المفاوض.


    والجمعة الماضية، انطلقت جولة مشاورات جديدة حول ملف تبادل المختطفين والأسرى، بين الحكومة اليمنية، ومليشيا الحوثي في العاصمة الأردنية عمان برعاية الأمم المتحدة.


    ومنذ اختطاف قحطان، من منزله بصنعاء في الـ4 من أبريل 2015، لم تسمح مليشيا الحوثي بزيارته أو التواصل معه، كما أنه لم تخرج أي معلومات عن حالته حتى اليوم.

    قد يعجبك ايضا!