اخبار هامة

    شبكة حقوقية: مليشيات الحوثي الإرهابية تجند المهاجرين الأفارقة في صفوفها

    شبكة حقوقية: مليشيات الحوثي الإرهابية تجند المهاجرين الأفارقة في صفوفها

    اب بوست-خاص

    قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، إن المليشيات الحوثية أقدمت على تجنيد عدد من الأطفال الأفارقة في مراكزها الصيفية التي تتخذ من جامع الشهداء في باب اليمن مركزا لتجنيد وتدريب الأطفال الأفارقة.

     

    وضافت في بيان أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تعمل على غسل أدمغتهم واقناعهم بأن الجماعة هم حماة الأمة، يجب القتال معهم، مستغلة الوضع المأساوي الذي يعيشونه.

     

    وقال إن "تجنيد الأطفال الأفارقة، يكشف حجم الجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية علنًا بحق الطفولة، والتي طالت مؤخرًا أطفال اللاجئين الأفارقة وسط صمت الأمم المتحدة ومنظماتها المختصة".

     

    واتهمت الشبكة اليمنية في بيانها جماعة الحوثي بشن حملات مداهمة على الحارات التي يقطن فيها الأفارقة وترهيب عائلات الأطفال وتهديدهم لاعتراضهم على تجنيد أبنائهم في صفوف المليشيات.

     

    وطالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأممية بالتدخل وإنقاذ الأطفال من الهلاك في معارك مليشيات الحوثي التي ليس لهم فيها ناقة ولا جمل وإعادتهم إلى أُسرهم ورعايتهم.

     

    كما طالبت بإدانة أعمال المليشيا الإجرامية التي تمارسها بحق المهاجرين والطفولة واتخاذ إجراءات رادعة وممارسة ضغط حقيقي على قيادات المليشيا لإجبارها على وقف انتهاكاتها بحق الإنسانية.

    قد يعجبك ايضا!