اخبار هامة

    إب.. مليشيا الحوثي تهدد المعلمات لإجبارهن على رفع الإضراب واستئناف التدريس "بلا رواتب"

    إب.. مليشيا الحوثي تهدد المعلمات لإجبارهن على رفع الإضراب واستئناف التدريس "بلا رواتب"

    اب بوست-خاص

    لجأت مليشيا الحوثي الإرهابية لتهديد المعلمات وإدارات المدارس في محافظة إب، بهدف إجبارهن على رفع الإضراب واستئناف التدريس بدون رواتب.

    وقالت مصادر  تربوية محلية لـ(إب بوست)، إن المتحوث محمد الغزالي المنصب من قبل المليشيات الحوثية مدير لمكتب التربية والتعليم، قام بالإساءة والتهديد لمعلمات مجمع الثورة للبنات، المسمى حاليا من قبل الحوثيين بمجمع الزهراء، بمدينة جبلة محافظة إب.

    أضافت المصادر، أن محمد الغزالي خاطب المعلمات بمجمع الثورة للبنات، بخطاب التهديد والوعيد ومن ثم الإساءة والتجريح لمن يقومون بالإضراب عن التدريس، قائلا لهن: "انسين حاجه اسمها "راتب".

    وذكرت المصادر أن المتحوث الغزالي، ومعه مشرف المليشيا بالمديرية، ومتحوثين آخرين، قاموا بالإساءة والتهديد والطرد لمديرة مجمع الثورة للبنات بمدينة جبلة الاستاذة "هناء الوائلي" أمام عدد كبير من المعلمات والتربويين من قيادة مديرية جبلة وإدارة المركز التعليمي بالمديرية. 

    ووفق المصادر التربوية، فإن هذه الخطوة بمثابة محاولة أخيرة من المليشيات الحوثية بمحافظة إب لإنهاء إضراب معلمات عدد من المدارس عن التدريس، والذي يستمر منذ نحو نصف شهر، بعدد من مدارس محافظة إب وعدد من المحافظات، كتصعيد مدني وحق مشروع في المطالبة من حكومة الحوثي بصنعاء بصرف مرتباتهم المحرومين منها.

    في السياق، استنكر القطاع التربوي والنسائي تصرفات والفاظ وتجازوات المتحوث محمد الغزالي غير اللائقة، التي لا تنتمي لسلوكيات وقيم شخص يتقلد منصب مدير عام للتربية والتعليم بالمحافظة.

    وأكد القطاع الاستمرار في الاضراب حتي يتم صرف رواتبهم التي صادرتها المليشيا الحوثية منذ انقلابها على الدولة قبل تسع سنوات.

    قد يعجبك ايضا!