اخبار هامة

    طالبت بموقف دولي جاد..."تنفيذية النازحين": قصف مليشيا الحوثي لمخيم سائلة الميل انتهاكا صارخاً لحقوق الإنسان

    طالبت بموقف دولي جاد..."تنفيذية النازحين": قصف مليشيا الحوثي لمخيم سائلة الميل انتهاكا صارخاً لحقوق الإنسان

    اب بوست-مأرب

    أدانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب (شرق اليمن)، الهجوم الحوثي الذي استهدف مخيم سائلة الميل، واعتبرته "انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان"، يستوجب موقف أممي ودولي جاد لوقف تلك الانتهاكات الحوثية المتكررة.


    وقالت الوحدة في بيان لها: "تلقينا بلاغ يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023م بقصف صاروخي على مخيم سائلة الميل الذي يسكنه أكثر من 3,600 نازح، أطلقته مليشيات الحوثي على المخيم أدى إلى بث الرعب في أوساط نازحي المخيم خصوصاً النساء والأطفال وانقطاع كلي للتيار الكهربائي في مخيمات القطاع الشمالي".


    وأضافت: "إن هذا القصف يعتبر انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان حيث أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها قصف مخيمات النازحين حيث قد سبقها العديد من الضربات التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا بين قتيل وجريح وأدى بعضها الى تدمير مساكن وممتلكات الأسر النازحة إضافة الى التهجير القسري لعدد من مخيمات النزوح خلال الفترة الماضية".


    وناشدت وحدة النازحين، مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة (OCHA) وكتلة الحماية وكافة المنظمات الأممية والدولية والمحلية إلى "وقفة جادة تجاه هذه الانتهاكات الجسيمة المتكررة التي تجرمها القوانين والأعراف الدولية".


    ودعا البيان، الجميع للقيام بدورهم في حماية النازحين وإدانة تلك الانتهاكات في حق النازحين المشردين وأسرهم والرفع بها الى محكمة الجنايات الدولية ومحاكمة من يقف خلف هذه الانتهاكات، والعمل على الحد من تكرارها وتعويض الضحايا وتقديم الدعم والمساعدة لهم للتخفيف من الصدمات الناتجة عن مثل هذه الانتهاكات.


    وأمس الأول الخميس، استهدفت جماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا بقصف صاروخي مخيم الميل للنازحين الذي يضم أكثر من 3600 أسرة نازحة، سقط وسط المخيم، وأدى إلى انقطاع كلي للتيار الكهربائي في مخيمات القطاع الشمالي.


    وتزامن القصف الحوثي للمخيم مع تواجد المستشار العسكري للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، في المحافظة، لعقد لقاءات تناقش البحث عن وقف دائم لإطلاق النار.
     

    قد يعجبك ايضا!