اخبار هامة

    صنعاء.. مليشيا الحوثي تحاصر منزل التاجر "الخامري" والحكومة تعتبرها ضمن مخطط القضاء على البيوت التجارية

    صنعاء.. مليشيا الحوثي تحاصر منزل التاجر "الخامري" والحكومة تعتبرها ضمن مخطط القضاء على البيوت التجارية

    اب بوست-خاص

    أقدمت المليشيات الحوثية الإرهابية، الاثنين، على محاصرة منزل رجل الأعمال المعروف الشيخ "توفيق الخامري" في صنعاء، في حادثة اعتبرتها الحكومة أنها تأتي ضمن مخطط القضاء على البيوت التجارية.


    وقال مصطفى نجل رجل الأعمال "الخامري"، إنّ المليشيا بقيادة المدعو "ناصر العرجلي"، قامت بمحاصرة منزلهم الكائن بالقرب في شارع الجزائر بالقرب من جولة عصر، بنحو 30 طقما تمهيدا لاقتحامه ونهب محتوياته.


    وأضاف في تسجيل على مواقع التواصل، أن أطقم المليشيا أغلقت الطرق المودية إلى المنزل، ومنعت الدخول والخروج منه، مشيرًا إلى أنّ المليشيا نشرت عددا من المسلحين في أسطح المنازل المجاورة.


    ودعا مصطفى الخامري، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، المليشيا إلى إيقاف عصابة المدعو "ناصر العرجلي" وردعه من ترويع الأطفال والنساء، والساكنين في المنزل.


    بدورها، أدانت الحكومة الشرعية، واستنكرت الحادثة، ووصف وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني، ما أقدم عليه الحوثي بـ"الجريمة النكراء"، التي تؤكد مضي مليشيا الحوثي في تنفيذ مخططها لتجريف القطاع الخاص والقضاء على البيوت التجارية المعروفة في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، لصالح شركات ومستثمرين تابعين لها.
     

    وأشار الارياني إلى أن القطاع الخاص تعرض منذ الانقلاب لعمليات ابتزاز وتضييق مستمر عبر إغلاق ومصادرة مئات الشركات والمصانع والمنشآت التجارية، وفرض جبايات ورسوم وغرامات غير قانونية، واحتجاز البضائع في المنافذ والتصرف بها وبيعها.
     

    وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص بعدم الوقوف موقف المتفرج ازاء استهداف مليشيا الحوثي الممنهج للبيوت التجارية ورؤوس الاموال التي صمدت واستمرت في نشاطها التجاري رغم الظروف الصعبة، والذي يهدد بانهيار الاوضاع الاقتصادية ومفاقمة المعاناة الانسانية.
     

    قد يعجبك ايضا!