اخبار هامة

    وسط مساعٍ لتصفيته.. تدهور صحة رئيس نادي المعلمين في سجون الحوثي بصنعاء

    وسط مساعٍ لتصفيته.. تدهور صحة رئيس نادي المعلمين في سجون الحوثي بصنعاء

    اب بوست-متابعة خاصة

    كشفت مصادر مقربة من رئيس نادي المعلمين المختطف في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء، الشيخ أبو زيد الكميم، عن تدهور صحته وفقدانه الحركة، وسط اتهامات لقيادات المليشيا بمحاولة تصفيته.


    وقالت المصادر إن مليشيا الحوثي حاولت تصفية أبوزيد الكميم في سجن المخابرات بصنعاء، عبر طرق متعددة أهمها الإهمال الطبي والحرمان من النوم وتغيير الأدوية.


    وأضافت أنه ونتيجة لذلك تدهورت حالة "الكميم" الصحية بصورة حرجة أفقدته الحركة بقدميه ودخل في غيبوبة وجرى على إثر ذلك نقله إلى مستشفى الكويت الجامعي.


    وخطفت مليشيا الحوثي أبوزيد الكميم في الثامن من أكتوبر الماضي من منزله بعد اقتحامه بالرصاص، على خلفية مطالبته بدفع رواتب المعلمين، ورفضت الإفراج عنه رغم توجيهات النائب العام في صنعاء بالإفراج عنه.


    وأكدت المصادر أن الكميم تعرض للتعذيب والحرمان من النوم لمدة أيام في سجون المخابرات الحوثية، وترجح المصادر أن الحوثي أعطاه أدوية غير الأدوية التي يحتاجها.


    وسبق أن أكدت عدد من المصادر أن مليشيا الحوثي فاوضت أبوزيد الكميم على إطلاق سراحه مقابل توقفه عن المطالبة بالمرتبات، ولكن الشيخ رفض.


    ونظم نادي المعلمين تظاهرة الاثنين في صنعاء للمطالبة بإطلاق سراحه وعدد من قيادات النادي المخطوفين، والمطالبة بصرف المرتبات.
     

    قد يعجبك ايضا!